X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
25/09/2014 - 01:37:29 pm
جمعية كيان بالتعاون مع بلدية شفاعمرو تنظمان دورة تأهيل نساء قياديات في العمل الجماهيري

تم مساء يوم الاثنين 22/9/2014 افتتاح دورة تأهيل نساء قياديات في مجال العمل  الجماهيري المحلي، بالتعاون مع كيان-تنظيم نسوي وبلدية شفاعمرو، وذلك بحضور النساء المشاركات في الدورة التدريبية (18 امرأة من شفاعمرو وامرأة من قرية بئر المكسور)، منى محاجنة وحنان خطيب مركزات المجموعة من قبل الجمعية، نجاة أرملي مندوبة لجنة المرأة في البلدية وبديعة خنيفس مستشارة شؤون المرأة في البلدية. ا وتعتبر هذه الدورة، من حيث المضامين، الأهداف والمبنى، الأولى من نوعها في شفاعمرو والتي تهدف إلى تأهيل المشاركات في مجال العمل الجماهيري النسائي من خلال إكسابهن المعارف والمهارات والآليات التي تمكنهن من  اخذ دور فعال في الحيز الخاص والعام.

 

افتتحت الدورة حنان خطيب, منظمة جماهيرية في كيان والتي رحبت بالنساء واثنت على رغبتهن واستعدادهن للمشاركة الفعالة في الدورة خاصة وعلى صعيد البلد عامة. كما وأكدت على  أهمية ولادة مثل هذه المجموعة المميزة من اجل تطوير وتنظيم العمل النسائي في البلد. كما وشكرت البلدية ولجنة شؤون المرأة ومستشارة رفع مكانة المرأة  تعاونهم واحتضانهم لمثل هذه البرامج وتعاملهم مع قضايا المرأة بشكل جدي.

 

 وفي حديث مع  منى محاجنة، مركزة العمل الجماهيري في كيان، عن دور الجمعية وأهمية الدورة ، قالت "  أن جمعية كيان تعمل على رفع مكانة المرأة في المجتمع وزيادة دورها ومشاركتها الفعالة  في الحياة العامة، وان الجمعية تتميز بعملها الميداني المرتكز على الاستثمار في الحقل والعمل مع النساء مباشرة حيث أن الجمعية تؤمن بان التغيير المجتمعي الحقيقي والمستدام لا يمكن أن يحدث من دون تعزيز وتمكين النساء وتطوير ومهاراتهن القيادية".

 

وفي هذا السياق، قامت السيدة رفاه عنبتاوي، مديرة جمعية كيان، بعرض نبذة عن عمل الجمعية وأهدافها في المجتمع العربي، وعرضت نماذج مختلفة لعمل الجمعية في المجتمع العربي والتي تم تطويرها بالتعاون مع مجموعات نسائية محلية في قرى ومدن مختلفة. كما وأكدت أن التجربة تؤكد على انه لدى النساء قدرات وطاقات وإمكانيات جمة غالبا لم تحظى بالفرص المناسبة لإبرازها واستثمارها، وهذا ما تقوم به الجمعية من خلال المشاريع والبرامج المتنوعة التي تطورها وفق احتياجات النساء واختياراتهن.

 

أما السيدة بديعة خنيفس، مستشارة رفع مكانة المرأة فتحدثت عن مدى تعطش البلدة لدورة نسائية من هذا النوع والتي تطرح مواضيع وقضايا تهم النساء وتعود بالفائدة عليهن بالتحديد وعلى جمهور النساء عامة. كما واثنت على الدور والمجهود والموارد التي تستثمرها جمعية كيان من اجل إنجاح مثل هذه البرامج على صعيد المجتمع العربي عامة وفي شفاعمرو خاصة.

 

وفي حديث مع إحدى المشاركات بالدورة، قالت: "اشعر بفرح وسعادة لان شفاعمرو منذ زمن طويل ينقصها هذا الإطار الجامع،   حيث تشارك في الدورة نساء من جميع الطوائف والفئات العمرية، فمثل هذه الدورة من شانها ان تساهم في تطوير وبناء عمل مشترك جامع، الأمر الذي  نتمناه جميعا ونطمع إليه وهذا يبعث فينا الأمل بالتغيير"

 

وفي نهاية القسم الافتتاحي تحدثت نجاة أرملي، عضوة لجنة مكانة المرأة، عن أن البلدية وإدارتها الحالية تضع في سلم أولوياتها قضايا النساء واحتياجاتهن وأنها لن تذخر أي مجهود لتلبية احتياجات النساء في البلد وضمان زيادة تداخلهن في القضايا البلدية عامة. كما وذكرت انه لأول مرة في شفاعمرو تبادر البلدية لإقامة "لجنة المرأة" بهدف ضمان العمل بشكل مهني وممنهج وفق خطة مدروسة.

 

أما القسم الثاني من اللقاء فقد شمل فعاليات تعارف شخصي بين المشاركات وفعاليات لبناء وبلورة المجموعة. ويجدر الذكر أن المشاركات تفاعلن بشكل ايجابي وحيوي وأبدين اهتمام كبير بالدورة، مضامينها وأهدافها. كما وأعربن عن حماسهن وتعطشهن لما سيتم تعلمه واكتسابه مستقبلا وعلى استعدادهن لعمل ما هو مطلوب من اجل تطوير العمل النسائي في البلد.











































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت