X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
25/10/2014 - 06:23:55 pm
شفاعمرو الداخلية تصادق على جملة من الطلبات تقدمت بها البلدية لتطوير الخارطة الهيكلية

تواصل بلدية شفاعمرو عملها المكثف بما يتعلق بالخارطة الهيكلية، كجزء من مسار إعداد الخارطة الهيكلية الشاملة لشفاعمرو، حيث عقدت جلسة عمل في دائرة التخطيط في وزارة الداخلية في القدس، بهدف حتلنة وتبليغ الأطراف المعنية حول آخر التطورات وعن تقدم العمل في انجاز الخارطة الهيكلية.

تم التطرق خلال الجلسة لمجموعة من المواضيع المتعلقة بمستقبل الخارطة الهيكلية من بينها: موضوع التطوير الصناعي والتجاري في المدينة،  زيادة أراضي معدّة للسكن وغيره في مناطق مختلفة من مسطح نفوذ المدينة، تحديد وتطوير مناطق خضراء مفتوحة في المدينة والسبل لتحصيل ميزانيات لتطوير البنية التحتية في المدينة.

وقد تمت المصادقة في الجلسة على عدة أمور، من أهمها: الموافقة على بدء العمل على تخطيط المنطقة المعدة للسكن حسب المخطّط الجديد والتابعة لأراضي الدولة ومناطق أخرى، وذلك من دون الحاجة إلى الانتظار حتى الانتهاء من مسار الإعداد للخارطة الهيكلية. كما وتمت الموافقة على اجراء تسهيلات لخط البناء في شارع 75، كما وعدت  دائرة التخطيط انها ستعمل كل ما بوسعها للحصول على ميزانيات لتطوير البنية التحتية في مناطق مختلفة في المدينة.

هذا واشترك في الجلسة كل من مديرة دائرة التخطيط، السيدة بينات شفراتس والمعمارية ميخال اميتاي من قسم الخرائط الهيكلية في دائرة التخطيط، رئيس البلدية السيد أمين عنبتاي، مخططة المدن ومستشارة رئيس البلدية في موضوع الخارطة الهيكلية د. هناء حمدان  ومدير قسم الهندسة في لبلدية، السيد أيوب أيوب. كما شارك في الجلسة مندوبين من مكتب التخطيط  ومندوبة من لجنة التخطيط اللوائية.

من الجدير ذكره، انه خلال الجلسة، وبشكل ملفت للانتباه قام ممثلو الجهات المسؤولة من قبل اللجنة اللوائية ومكتب التخطيط والسيدة بينات شفارتس، مديرة دائرة التخطيط بتوجيه رسالة تقدير خاصة للبلدية ورئيسها إزاء العمل المهني والجدي والمسؤول في التعامل مع الخارطة الهيكلية، الامر الذي لم يشهدوه من قبل، كما نوّهوا، وأكدوا ان تعاون البلدية ورئيسها ساهموا بشكل كبير في تحسين وتطوير التصور للبلد وفي مسار إعداد الخارطة، الامر الذي من شانه ان يتحول لنموذج ناجح تحتذي به باقي البلدان.

من جانبها أكدت مخططة المدن د.هناء حمدان أن عملية اشراك الجمهور في مسار اعداد الخارطة مستمر، فبعد اللقاء الأخير الذي نظّمته البلدية لاطلاع الجمهور على سير الأمور وسماع الملاحظاتـ سيتم العمل قريبا على عقد جلسات متفرقة لشرائح متنوعة من المجتمع كل على حدة كالنساء، الشباب وغيرهم، وذلك لتناول احتياجات هذه الفئات ومدى ملاءمة مقترح الخارطة لتلك الاحتياجات.

وفي حديث مع رئيس البلدية حول الجلسة أبدى السيّد أمين عنبتاوي ارتياحه من نتائج الجلسة المثمرة في تقديره، والتي من شأنها دفع مسار اقرار الخارطة قدما وضمان ملاءمة المقترح لاحتياجات البلد ورفاهية سكانها.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت