X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
13/11/2014 - 11:59:37 am
القادة الشباب يتحدون الصعاب في مخيم من البحر الى البحيرة

شاركت مجموعة من القادة الشباب في وحدة الشبيبة في بلدية شفاعمرو في مخيم التحديات " من البحر الى البحيرة " الذي تنظمه ادارة المجتمع والشباب في وزارة المعارف .

حيث شارك بالمخيم المئات من الطلاب التابعة لبرنامج القادة الشباب بمختلف الوسط العربي من الشمال حتى الجليل برفقة مرشدين ومديري اقسام الشبيبة, وقد انطلق المخيم من شاطئ الزيب وهناك قام الشباب بتعبئة  المياه من شاطئ البحر المتوسط ومن ثم توجهوا الى احدى المناطق عند سفوح جبل الجرمق واقاموا مخيمهم هناك وقد تنظمت هناك فعاليات حركة وتحديات بين الفرق المشاركة .

وقد توجهوا في يومهم الثاني بمسار مشي طويل خلال جبل الجرمق وصولا الى وادي عامود حيث قاموا بنصب خيمهم والتحضير لفعاليات تعارف وتقارب بين المشتركين .

وقد انتهى يومهم الأخير بمسار مشي آخر في وادي العامود وصولا الى بحيرة طبريا , والتي قام الطلاب بسكب المياه  التي عبئوها من شاطئ المتوسط فيها كخطوة رمزية لبلوغ الهدف  .

جلال الصفدي مدير ادارة المجتمع والشباب عقب عن الفعالية قائلا : " نحن نبني جيلا بعد جيل صاحب فكر عميق ومتطور ونعلمه كيفية الاعتماد على النفس في ظروف الطبيعة المختلفة , ومثل هذا المخيم فهو يجمع ويوطد العلاقات بين ابناء الشعب الواحد من الوسط العربي  ويحثهم على قيم اخلاقية عديدة للترابط والتواصل في عبور كافة العقبات التي توجههم خلال مسارهم " .

من جهته عبر صابر يوسفين مدير وحدة الشبيبة في بلدية شفاعمرو عن اهمية المشاركة بالفعاليات القطرية لإدارة المجتمع والشباب حتى تنخرط  الشبيبة الشفاعمرية  بي اترابها من الوسط العربي, بالرغم من الظروف الصعبة وحالة الطقس  انطلقت الشبيبة الشفاعمرية متحدية الصعاب . حيث قدمت البلدية المساعدات اللازمة والمساهمة المادية في سبيل تسهيل مشاركة الطلاب في المسيرة حتى لا تكون المشاركة بمثابة عبئ مادي على الطلاب واهاليهم .

خالد حاج علي القائد الشاب المرافق للمجموعة اشاد بنظامية والفة المجموعة الشفاعمرية ومساعدتهم لبعضهم البعض في الظروف الصعبة , فنحن في وحدة الشبيبة اسرة واحدة نتكاتف ونتعاون من اجل الوصول الى الهدف المنشود . 




























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت