X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
13/11/2014 - 12:04:00 pm
وحدة الشبيبة في بلدية شفاعمرو تستضيف محاضرة في موضوع العنف ضد المسنين

في اطار زيادة الوعي عند ابناء الشبيبة لأهمية   التعامل الحسن  مع الكبار واحترامهم  وتوقيرهم اجريت مؤخرا محاضرة في موضوع العنف ضد المسنين , ماهيته  , أنواعه وكيفية الامتناع عنه , القتها العاملة الاجتماعية في قسم الرفاه الاجتماعي  السيدة  مريم سلمان  .

تحت شعار مسنونا هم الجذور , هم التراث , هم شعلة الحياة   وبهدف غرس قيم الاحترام  وتقدير الكبير والمسن عند ابناء الشبيبة حيث استمع الشباب  للمحاضرة القيمة التي فحت الآفاق امام الشباب للعديد من الجوانب الحساسة في التعامل مع الكبار .

من جهتها عبرت الأخصائية الاجتماعية سلمان  عن قلقها للعنف المتزايد ضد المسنين سواء كان لفظيا او جسديا ماديا او معنويا او من خلال ممارسة الضغوطات  الاجتماعية على المسن واستغلال ضعفه المعرفي وتعلقه بغيره  من اجل ابتزازه  اقتصاديا واجتماعيا في كثير من الأحيان .

من جهته اعتبر العامل الاجتماعي محمد شعبان  مركز فعاليات القادة الشباب في وحدة الشبيبة عن اهمية نقل هذه الرسالة الى الجيل الناشئ  لزرع قيم الاحترام وحماية المسن في بعض الأحيان نهدف لخلق جيل واعي مدرك لاهمية الاحتفاظ بقيم المحبة والتسامح بين افراد المجتمع الواحد كبارا وصغارا  .

مدير وحدة الشبيبة صابر يوسفين اعتبر المشروع كفاتحة خير للسنة الدراسية الحالية متمنيا ان تتحول المحاضرة الى نهج حياه عند الشاب  واعلن عن انطلاق مشروع مسنونا هم الجذور وذلك بإلقاء سلسلة محاضرات  عن الموضوع لمجموعة من الشباب والقيام  بجولة مرافقة للمسنين واجراء زيارات( في مراحل متقدمة من المشروع بعد تلقي التأهيل اللازم والضروري )  لبعض المسنين من قبل ابناء الشبيبة الذين هم بحاجة الى من يواسيهم ويهتم بشؤونهم . 













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت