X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
22/11/2014 - 11:34:28 am
بلدية شفاعمرو تستضيف إجتماعاً للمستشارات العربيات في المجالس المحلية العربية

لأول مره يقمن المستشارات العربيات بتنظيم اجتماعا خاصا بهن، وذلك في دار بلدية شفاعمرو، باستضافة المستشارة بديعه خنيفس،  بهدف التنظيم والبحث في مهام الوظيفة امام المجلس المحلي وسلطة تطوير مكانة المرأة في مكتب رئيس الحكومة،  ومناقشة التحديات والبحث عن سبل التغلب عليها.

 حضر الاجتماع المستشارات في المجالس المحلية العربية والسيدة فيرد سويد مديرة سلطة تطوير مكانة المرأة في مكتب رئيس الحكومة والمحامية همت يونس المسؤولة عن الوسط العربي في سلطة النهوض بمكانة المرأة،  كما حضر كل من السيدة عنات لفنات رئيسة تنظيم المستشارات القطري ودكتور يسرائيله مستشارة التنظيم.

 رئيس بلدية شفاعمرو السيد أمين عنبتاوي رحب بالحضور وبارك هذا الاجتماع كما عبرعن مدى سروره كون اللقاء قائم في بلدية شفاعمرو، وأعرب عن تأييده برفع مكانة المرأة في كل المجالات.

ثم استمعن المشاركات الى محاضرة قيمة ألقتها السيدة فيرد سويد بما يتعلق بالعنف ضد النساء وانواعه، كما أعربت عن أهمية وجود المستشارة في المجالس المحلية، وستعمل على أن يكون في كل مجلس مستشاره، وأشارت المحامية همت يونس على ضرورة التعاون واكدت على دور السلطة الداعم للمستشارات،  كما استمعت السيدة عنات الى المستشارات والمشاكل التي توجهن في العمل، ووعدتهن بالتعاون في كل المجالات وتقديم الدعم بكل الامكانيات الممكنة وعبرت عن رغبتها في انضمام مندوبات عن المستشارات العربيات داخل التنظيم.

هذا وانبثق عن الاجتماع التنظيمي الاول للمستشارات ما يلي:

1- انتخاب لجنة مصغره مؤلفه من ٥ مستشارات لتكن مندوبات داخل التنظيم القطري.

2- إقامة تنظيم خاص للمستشارات العربيات.

 3- اجتماعات شهريه للمستشارات على ان يكون كل شهر في بلد مختلف.

4- تعيين يوم دراسي يجمع رؤساء السلطات المحلية مع المستشارات، حيث يكون عنوانه تعزيز، توضيح وتوسيع صلاحيات المستشارة داخل المجلس من قبل السلطة لتطوير مكانة المرآه .

5- بحث موضوع تخصيص ميزانية خاصة لعمل المستشارة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة في المجالس المحلية العربية على امل الحصول على ميزانيات خارجيه( وزارات جمعيات ...) .

7- تعيين موعد مع رئيس اتحاد المجالس العربية بهدف الالتقاء بالرؤساء وبالتالي البحث في وظيفة المستشارة وكل ما يتعلق بمشاكل تواجهها من مناقصات، صلاحيات وميزانيات وغيره.

 7- العمل المتعاون بين جميع الاطراف بهدف تعيين مستشاره في كل بلد عربيه ذلك لأهمية  وجودها كمستشاره للرئيس بشكل خاص والمجلس البلدي والنساء في البلد بشكل عام. هذا وتكلل اليوم بالنجاح وان دل على شيء فهو يدل على مدى قدرتنا على الاستمرارية وتحدي الصعوبات.



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت