X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
05/12/2014 - 05:24:54 pm
شفاعمرو مشاركة النساء والشبيبة في سيرورة اعداد الخارطة الهيكلية

تواصل بلدية شفاعمرو عملها المكثف على اعداد الخارطة الهيكلية الشاملة، والتي كانت قد بدأته مع بداية العام، بالتعاون مع مكتب التخطيط المعتمد وبمشاركة الجمهور الشفاعمري ومهنيين مختصين. وضمن سيرورة العمل على الخارطة، تواصل البلدية اشراك الجمهور بكافة فئاته. وفي هذا الاطار تم تنظيم لقاء موسع مع مجموعة نسائية واخرى شبابية، وذلك يوم الثلاثاء الفائت 2/12/2014، بمشاركة رئيس البلدية السيد امين عنبتاوي وبتوجيه وتركيز كل من مخططة المدن عنات بركائي-نيفو و د.هناء حمدان صليبا- مخططة مدن ومستشارة الرئيس بما يخص الخارطة الهيكلية.

وتأتي هذه اللقاءات بعد ان كانت البلدية قد نظمت لقاء مفتوح لاشراك الجمهور، يوم 11/9/2014 والذي حضره العشرات من أهالي البلد، الا انه لم يشمل  التمثيل الملائم لفئتيّ الشباب والنساء، ومن هذا المنطلق ونظرا لضرورة ضمان اشراك الصوتيّن الشبابي والنسائي، قرر طاقم العاملين في الموضوع وبدعم وتعاون من رئيس البلدية تنظيم هذه اللقاءات. نظرا ان النساء والشباب غالبا ما يستخدمان الحيز العام اكثر من باقي فئات الجمهور، كما ويلامسا  الاحتياجات المختلفة بشكل يومي والمتعلقة بكافة الفئات، كالاطفال والكبار في السن وغيرهم.

اما عن لقاء مجموعة الشباب،  فقد شمل العشرات من الشباب والشابات من كافة اطياف البلد  وقد ابدى  المشاركون اهتماما كبيرا في الموضوع، الامر الذي ظهر من خلال تعاملهم الجدي وتفاعلهم الايجابي في النقاش وطرحهم للاحتياجات والقضايا المركزية التي يعاني منها جمهور الشبيبة في البلد، مثل: عدم الشعور بالامان في الحيز العام المتمثل في الحارة او الشارع او ما وجد من اماكن عامة، الحاجة لوجود اماكن عامة امنة لقضاء اوقات الفراغ والمناسبة لكافة ايام السنة، الحاجة لوجود مراكز رياضية ونواد وغير ذلك.

اما فيما يتعلق بمشاركة النساء، فقد شددن على اهمية هذا اللقاء وعلى ضرورة التواصل مع النساء واتاحة الفرصة امامهن للتعبير عن ارائهن بهذا الموضوع وبمواضيع اخرى. و بخصوص الخارطة الهيكلية فقد شددت النساء على اهمية تطوير الاحياء المختلفة بالاضافة للتطوير العام في البلد، نظرا لوجود احتياجات ومتطلبات لكل حي يجب العمل على تحقيقها ومتابعتها، مثل: ان تكون الشوارع امنة للاطفال، ضرورة تطوير نظام يضمن تطبيق القانون من قبل المواطنين والحد من التصرف كل حسب مصلحته الخاصة دون مراعاة المصلحة العامة، ضرورة وجود خدمات في الاحياء كالنوادي والحدائق. وبالاضافة للاستثمار في الاحياء فاكدت النساء على ضرورة العمل بشكل عام لتحسين جودة الحياة في البلد وزيادة الشعور بالامان والانتماء.

وفي حديث مع السيدة هناء حمدان – صليبا حول اهمية اللقاءات، قالت: " ان اللقاءات مع النساء والشبيبة كانت خطوة مهمة ومثيرة جدا، حيث برز  اهتمامهم بالموضوع واكتراثهم للبلد ولمصلحة اهلها، كما وكان ملفت للانتباه وعيهم لاحتياجاتهم ولاحتياجات الفئات الاخرى، وهذا مهم جدا لتطوير الخارطة الهيكلية الني يجب ان توفّر حلولا لاحتياجات الحقل.













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت