X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
23/12/2014 - 09:38:50 am
عشرات الآلاف شاركوا ليالي شفاعمرو الميلادية

اختتمت في مدينة شفاعمرو، مساء السبت الماضي "ليالي شفاعمرو الميلادية" التي بادر إليها وأشرف على تنظيمها، للسنة الثانية على التوالي، كهنة كنائس شفاعمرو ترافقهم مجموعة من عشرات الشباب المتطوعين.
وامتد البرنامج على ثلاث ليالٍ وكان محوره في السوق القديم في قلب المدينة ومنطقة الكنائس إذ تمت إعادة فتح الأبواب الخشبية القديمة للدكاكين القديمة التي رممت في السنوات الأخيرة بالإضافة إلى عشرات الأكشاك.
وكان كهنة الكنيستين الكاثوليكية والانجيلية بادروا في الأعوام الأخيرة إلى إعادة ترميم معظم المحال التجارية في السوق التي تعود ملكيتها للكنيسة، وحافظت أعمال الترميم على الملامح التاريخية والمظهر المألوف منذ عشرات السنين لهذه المحال، وذلك بعد ان تم تدعيم أسُسها لتبقى قائمة لوقت طويل.
وكما في العام الماضي، أعاد البرنامج للسوق عبقه التاريخي ليستعيد زائروه من أبناء المدينة ذكريات بقيت جزءاً نابضاً في قلوبهم وفي حياتهم وحياة المدينة.
وتم تزيين منطقة الاحتفالات زينة ميلادية متميزة وإنارة جميلة، وصدحت التراتيل الميلادية والأغاني فنشرت أجواء محبة وسرور في نفوس الزائرين.
وأمّ السوق خلال الليالي الثلاث عشرات الآلاف من أهالي المدينة وخارجها، برز بينهم المئات من اليهود. وفي الليلة الثالثة والأخيرة قام سيادة المطران جورج بقعوني، راعي أبرشية عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل بزيارة السوق وجال فيه فاستقبل بالتصفيق الحار بالدفء العظيم وصافح المئات معايداً بالميلاد المجيد.

وشملت الليالي على برامج عديدة، فنية وموسيقية ودينية، منها ألعاب نارية وبهولوانية وفعاليات ميلادية وأشغال يدوية وبرنامج كرات ايقاعية للأطفال، وبرامج فنية أخرى للكبار والعائلات حافظت جميعها على روح الميلاد ومعناه. واحتضنت الكنائس كونتسيرتات الميلاد.
وشارك في تقديم هذه البرامج والكونتسرتات "جوقة سوا" و"فرقة بيت الموسيقي للموسيقى الشرقية" والفنانون مريم طوقان وادلين صايغ عيسى وفرقة اصوات الحقل .

وأشاد كهنة الكنائس بالعمل التطوعي الجبار الذي قام به عشرات الشباب الذين وعلى مدى أسابيع طويلة ربطوا الليل بالنهار من اجل إخراج هذا الحدث اﻷكبر في تاريخ شفاعمرو الى حيز النور، مشيرين الى حقيقة ان روح التطوع والعطاء في نفوس هؤلاء الشباب تشكل قدوة تحتذى.


























































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت