X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
06/02/2015 - 01:00:25 am
التحالف الوطني الديمقراطي ينظّم فعاليّة فنية بمناسبة عام على محاكمة شباب شفاعمرو

بحضور المئات، نظّم التحالف الوطني الديمقراطي ( التجمّع وأبناء البلد شفاعمرو)، يوم السبت الأخير، أمسيّة فنيّة بمناسبة مرور عام على محاكمة شباب شفاعمرو المتهمين في مقتل الارهابي نتان زادة، منفّذ مجرزة شفاعمرو عام 2005 والتي راح ضحيّتها أربعة شهداء شفاعمريين.

هذا واستقبلت قاعة بلديّة شفاعمرو الأمسية بكلمة ترحيبيّة من ممثل التحالف الوطني الديمقراطي في ادارة بلدية شفاعمرو ورئيس قسم الثقافة والفنون السيّد مراد حداد، مؤكدا ان تنظيم الأمسية ومساندة أهالي الأسرى الشفاعمريين هو أقل من رد الواجب تجاه ما أقدم عليه هؤلاء الشباب من عمل بطولي، ودفاعهم عن  بلدهم. وأضاف حداد: " تأبى المؤسسة الاسرائيليّة الا أن تفتح الجرح، الذي لن يلتأم، والملف بأشكال وحجج مختلفة، فهي اليوم عوضا عن ملاحقة أتباع نتان زادة الأحرار وعدم فتح تحقيق جدي في الحادثة والمجزرة، تقوم بملاحقة الشباب المتضامين مع الشباب المتهمين وتبادر لفتح ملفات ضد الشباب الذين اعتقلوا في مظاهرة النطق في الحكم، كان آخرهم سامر حمادي".

كما القت الشابة شيماء عكاشة، كلمة شبيبة التحالف، التي ، وقالت: " بادر نا في التحالف الوطني الديمقراطي منذ اليوم الأول لدخول الأبطال السجن، بحملة دعم لهم ولعوائلهم، فقد نظمّت شبيبة أبناء البلد حملة في هذا المجال ونظم التجمع واتحاد الشباب حملات مشابهة بعضها قطريّة، وعشاء خيري قبل ما يقارب نصف عام، كما عمل ممثّل التحالف الوطني الديمقراطي في البلدية السيد مراد حداد على تبني الملف على مستوى البلديّة، فأضحت المسألة في رأس سلم أولويات العمل البلدي، من خلال تنظيم الزيارات والتواصل مع الأسرى وذويهم، ودعم الملف رمزيا من خلال نصب العدّاد المشير لأيام المعاناة يوميا على دوار شهداء النكبة بجانب البلدية".

وكانت الفقرة الأخيرة من الأمسية التي تولت عرافتها الشابة، يارا حمادي، عرض مسرحية "في ظل الشهيد" للفنان الفلسطيني وسيم خير ، من تأليف الراحل فرنسوا ابو سالم وباولا  فونفيكك ، ترجمة عامر خليل وتمثيل وسيم خير الذي ابدع في تمثيله، بتناوله نصا يشكل خلاصة بحث طويل داخل دماغ منفّذي العمليات الاستشهاديّة.  كما وشكر التحالف الوطني الديمقراطي الفنان وسيم خير على تبرّعه السخيّ من أجل قضية المحاكمين . 




















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت