X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
09/02/2015 - 10:16:55 am
بلديّة شفاعمرو تنجح في تجميد مخطط الكسّارة الجديدة لما يسببه من أضرار

* الوزارة تقتنع بتوجّه رئيس البلدية حول ضرورة ايجاد بديل للمخطط.

 

أقرت اللجنة الفرعية للقضايا التخطيطية المبدئية المنبثقة عن المجلس القطري للتخطيط والبناء في جلستها يوم الثلاثاء 27.1.2015 فحص بديل للكسارة المقترحة في مسطح نفوذ شفاعمرو وإلغائها في حالة عدم وجود بديل. وذلك على اثر

توجه رئيس بلدية شفاعمرو السيد أمين عنبتاوي برسالة الى اللجنة الفرعية للقضايا التخطيطية المبدئية المنبثقة عن المجلس القطري للتخطيط والبناء مطالبا إياها بإلغاء الكسارة المخططة حسب المخطط القطري تاما 14ب، فيمسطح نفوذ شفاعمرو فيما يسمى "حرش" شفاعمرو (شمال-شرق المدينة) وذلك لما قد تسببه لأضرار على المدينة وسكانها  على مستوى الضرر في جودة الحياة، البيئة، والصحة لسكان مدينة شفاعمرو،.والضرر في التطوير المستقبلي للمدينة. الكسارة المقترحة تمتد حتى حدود احياء سكنية مقترحة حسب المخطط الهيكلي العام للمدينة والذي في صدد مراحل متقدمة من العمل. المصادقة على هذه الكسارة من شأنها الحد من تطوير هذه الاحياء. كما ان المخطط  غير عادل. فهو يقترح إقامة كسارة أخرى غير بعيدة من ناحية جغرافية من االكسارة التي تم توقيف عملها مؤخرا.  ويعد المخطط نتهاكلحق سكان المدنية في منطقة خضراء مفتوحة، فيقترح المخطط القطري إقامة الكسارة في منطقة احراش التي تعد المنطقة الخضراء الوحيدة في المدينة.

وقد طالب رئيس البلدية بإلغاء إقامة وتخطيط الكسارة (رقم 242) بالإضافة الى انهاء العمل في الكسارة القائمة حناتون. 

وفي أعقاب هذه الرسالة، جاء في قرار اللجنة الفرعية للقضايا التخطيطية المبدئيةأن حدود تقييدات الكسارة يصل الى منطقة السكن المقترحة في الخارطة الهيكلية العامة لشفاعمرو. عليه فقد اتخذت اللجنة قرار بايجاد بديل لهذه الكسارة وذلك بالتعاون مع بلدية شفاعمرو ومكتب التخطيط لمخطط شفاعمرو، وفي حالة عدم وجود هذا البديل، توصي اللجنة بإلغاء الكسارة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت