X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
09/02/2015 - 06:20:07 pm
يوم حافل بالنّشاطات والفعاليّات في مدرسة البصليّة شفا عمرو

نظمت مدرسة البصلية في شفا عمرو فعاليات مُنوعة داخل محيط المدرسة وذلك احتفاءً بعيد غرس الاشجار. وقد وضع مُركزا التربية الاجتماعية الاستاذ علاء سعدة والمعلمة راوية صفوري برنامجًا خاصًا شَملِ فعاليات مُتنوعة تدمج ما بين عيد غرس الاشجار وما بين مشروع جسر الاجيال ،إذ تم دعوة الاجداد المشاركين في المشروع للمشاركة في زراعة الاشتال بحيث ان الجد رافق صف حفيدهِ ، شرح لهم كيفية زراعة الاشتال والبذور وجعلهم يشعرون بهذه التجربة الرائعة ، كما وشارك الاجداد بعض اهالي الطلاب.

تم بناء موقع خاص لفعالية الزراعة وعيد غرس الاشجار ، يحوي العديد من المعلومات والفعاليات المحوسبة والتي قام بتحضيرها كُلٍ من مرشدة الحوسبة دعاء كعبية ومركزة الحوسبة فاطمة غدير والمعلمة ألفت ظاهر . قام طلاب المدرسة  بالدخول الى موقع المدرسة " رمز لكل تلميذ " والمشاركة بالفعاليات الخاصة بالموضوع.

في كل حقل زراعة وُضع باركود خاص بالنبتة المزروعة وقام الطلاب بمساعدة الاهل بمسح الباركودعن طريق الهاتف الخليوي ، رصد معلومات عن النبتةعبر موقع المدرسة وقراءتها.

وفي وقت لاحق من اليوم نفسه كانت هناك زيارة تعارف لطلاب البساتين وقد كان في استقبالهم المديرة التي أعطتهم نبذة عن المدرسة والرّؤيا المدرسيّة وقاموا معا بجولة في المدرسة اطّلعوا من خلالها على جميع الدورات والفعاليات التي تقام في المدرسة

وفي سياق اخر قامت المدرسة في نفس اليوم باستضافة المحاضر المُدّرب اشرفقرطام الذي ألقى محاضرة للأهل والمعلمين حول موضوع تنمية القدرات البشرية لدى الاطفال. خلال المحاضرة وضح المُحاضر للأهل كيف يكتشفون قدرات أولادهم ومن ثم كيف يُنمونها. كما أوصاهم أن يحرصوا من جيل الطفولة على تشجيع ابنائهم لوضع هدف نصب أعينهم وبناء خطة عمل لتحقيق هذا الهدف مُشدداً على وجود قدرات مميزة لدى كل طفل ومن المهم تنميتها.

هذه المحاضرة بُثت ببث حي ومُباشر لجميع المدارس العربية المشتركة في مشروع " رمز لكل تلميذ " ومن خلال الموقع الخاص لمدينة شفاعمرو " بوابة التربية والتعليم " ، استمرت المحاضرة مدة ساعة وربع ، افتتحتها مديرة المدرسة السيدة ياسمين خضر بالتّرحيب بالمحاضر ، الأهالي والأستاذ أحمد بدران المسؤول عن مشروع كاريف وتوجّهت له بالشّكر الجزيل على دعمه لجميع المشاريع في المدرسة وتمنّت للحضور الكريم محاضرة شيّقة ومفيدة .

نالت الفعالية استحسان الاجداد الاهل والطلاب واثنوا على الفعاليات جميعها وقد عبروا عن رايهم بواسطة استطلاع مُحوسب بُني خصيصًا لهذه الفعالية ، في نهاية اليوم شكرت مديرة المدرسة السيدة ياسمين خضر جميع المشاركين من اجداد ، اهالٍ ومعلمين.

 














































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت