X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
26/03/2015 - 05:21:07 pm
برعاية ودعم بلدية شفاعمرو – يتحول يوم الأعمال الخيرية الى مهرجان الخير

شهدت شفاعمرو يوم الاثنين الماضي العديد من البرامج والفعاليات التطوعية في معظم انحاء المدينة، وذلك بمناسبة يوم "الاعمال الخيرية" العالمي الذي يعتبر من اهم مشاريع مؤسسة "الروح الطيبة" في البلاد. وقد تم رعاية وتنظيم هذا اليوم في البلد بالتعاون الكامل مع بلدية شفاعمرو، وحدة الشبيبة في البلدية واتحاد المياه والصرف الصحي. وشمل البرنامج 13 مشروعا في مواقع مختلفة في المدينة، الا انها تحولت خلال اليوم الى 75 مشروع عمل، وذالك نتاج العمل المشترك والتعاون الحقيقي بين جميع الاطراف والمنافسة البناءة بين مجموعات العمل في الحقل.

هذا ويعتبر يوم "الاعمال الخيرية"، يوما عالميا، يهدف الى وضع موضوع التطوع وعمل الخير على الاجندة العامة وفي سلم الاوليات، عالميا ومحليا. من خلال هذا اليوم، يتم دعوة كل انسان للمشاركة في عمل خير في اي مجال يهمه والذي يتم تحت رعاية وتنظيم الجمعيات والمؤسسات المختلفة والسلطات المحلية. اما في شفاعمرو، فتم تنفيذ الاعمال التطوعية من خلال تجنيد ما يزيد عن 500 شاب وشابة من مجموعات القادة الشباب، مجلس الطلاب البلدي، فرقة اصدقاء القلعة وسرية الكشاف البلدي  بقيادة  معلم سريتها الاستاذ صبحي خطيب. هذا بالاضافة الى تجنيد ما يقارب  1000 متطوع/ة من المؤسسات المختلفة  والمدارس ولجان اولياء الأمور واهالي الطلاب  حسب مواقع العمل المختلفة.

اما عن المجالات التي تم العمل بها، فقد تعددت وتنوعت وجميعها خملت طابعا تربويا ورسالة اجتماعية تحث على العطاء والانتماء. من بين الفعاليات والبرامج التي نفذت: توزيع بطاقات الشفاء العاجل على المرضى, تكريم عمال النظافة في بلدية شفاعمرو, مشروع المخالفة الإيجابية في موقعين بالتعاون من الشرطة الجماهيرية, مشروع الترحيب في مداخل المدينة  الأربعة  وتوزيع ملصقات  تحمل رسائل تربوية، ,نشر مجموعة من الافلام التي تحث على عمل الخير وذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي, مشاريع ترميم بالاحياء شملت زراعة زهور, تنظيف مراكز تربوية وعلاجية, دهان جدران في مواقع مختلفة وغير ذلك.

وفي حديث مع مدير وحدة الشبيبة في بلدية شفاعمرو، الأستاذ صابر يوسفين، قال: "ننظر في وحدة الشبيبة الى هذا اليوم ببالغ الاهمية، لما يحمل من رسائل هادفة تصب في مصلحة مجتمعنا وبلدنا، واهم ما يجب ذكره ان هذا اليوم لم يكن ليبصر النور لولا وجود الكوادر الشبابية الرائعة والقوية والمتعطشة لعمل الخير, فهؤلاء الشباب هم  اساس كل عمل خير وهم الكنز الثمين الذي لولاهم لما كان هذا الانجاز" واضاف يوسفسن: " بهذه المناسبة اتوجه بالشكر والتقدير لفرق القادة الشباب ومجلس الطلاب البلدي وسرية الكشاف البلدي ومجموعة اصدقاء القلعة  وكل من المركزين والمرشدين في وحدة الشبيبة، محمد شعبان وعامر بشناق وسهير راشد وآيات شعبان وفراس قدومي، كما واشكر البلدية ورئيسها على الدعم المتواصل".

هذا وقامت ادارة البلدية بجولة تفقدية لمواقع العمل في المراكز المختلفة،  ووقفوا فيها عن كثب حول مجريات الأمور واعربوا  عن رضاهم  للعمل الذي يجري. كما وقاموا .باجراء لقاءات لبلدية مع المعلمين والمربين والمدراء في المؤسسات المختلفة واستمعوا  لمتطلباتهم وبنهاية جولتهم قاموا بوضع التوصيات اللازمة التي يجب على البلدية اخذها بعين الاعتبار مستقبلا. هذا .وتعذر على  رئيس البلدية ، الاستاذ أمين عنبتاوي المشاركة  في يوم الاعمال الخيرية، نظرا لوفاة قريب عائلة. ومن الجدير بالذكر ان رئيس البلدية،  كان شريكا  وموجها في مسار التخطيط والتحضير لهذا اليوم، ورافق الكوادر منذ بداية العمل.

هذا وتم اختتام  يوم الاعمال الخيرية بمهرجانات احتفالية في احياء  مختلفة في المدينة، شملت فقرات عزف وغناء ورقص شعبي بقيادة فرقة عتابا للرقص الشعبي والمدرب نضال حجاج وفرقة الطرب الأصيل مع مدربها خالد حاج علي. ا، وقد شهدت هذه الاحتفالات مشاركة واسعة وتفاعل وحماس ملفتان للانتباه.






























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت