X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
23/04/2015 - 11:02:27 am
الجمعة المقبل في شفاعمرو– معرض "سلام وأمل" للفنانة الفلسطينية ميسون باكير

تستضيف دار الثقافة والفنون في بلدية شفاعمرو، مساء الجمعة المقبل (الأول من أيار) معرضاً للفنانة التشكيلية الفلسطينية ميسون باكير تحت عنوان "سلام وأمل". ويتخلل الاحتفال بافتتاح المعرض الذي يستمر أربعة أيام كلمة ترحيبية من رئيس البلدية السيد أمين عنبتاوي وأخرى من مديرة دار الثقافة والفنون عزيزة دياب ادريس ثم كلمة من الفنانة ميسون باكير.

وتعيش الفنانة باكير في فيينا بعد أن هُجرت عائلتها من مدينة حيفا إلى عمّان ثم العراق حيث أتمت دراستها الجامعية فالنمسا. ودرست فن الخزف على يد الفنان حازم الزعبي وكانت بداياتها الفنية بالرسم على الزجاج والخشب والقماش والأعمال اليدوية المختلفة باستخدام الأدوات والألوان المائية والزيتية "إكريليك" المختلفة أنتجت المزيد من القطع الفنية النحتية ذات العلاقة بالفولكلور والثقافة الفلسطينية الأصيلة,. كما أبدت إهتماما خاصا بفن الديكور الذي عرضت من خلاله حتى يومنا هذا منتوجاتها الفنية بطريقة فنية جذابة جمعت فيها بين الديكور المعاصر والفن القديم والحديث. وشاركت في العديد من المعارض الجماعية المختلفة في أنحاء اوروبا.

وتسرد لوحاتها الـ18 التي ستكون في المعرض حكاية ومعاناة شعب فلسطيني مهجر ومشرد منذ عم 1948 ووطن محتل خلال عقود من الزمن. وتنقل ميسون هذه المعاناة بتفاؤل وأمل خاطبت بهما الآخر، في فيينا وانحاء اوروبا والعالم، ليفهم حجم المعاناة. 

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت