X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
02/05/2015 - 09:55:47 pm
زيارة عمل لمدير لواء الشمال في وزارة الداخلية أوري ايلان لاتحاد المياه، منطقة شفاعمرو

د. أحمد مطلق حجازي يطرح موضوع التعاون والمبادرة الإقليمية وايلان يوافق على الفكرة

أوري ايلان: يجب ألا نكتفي بمد الأنابيب، نحن نبني الإنسان ونوثق علاقته بالمكان"

 

قام السيد اوري ايلان، مدير لواء الشمال في وزارة الداخلية يرافقه السيد رافع حجاجرة والسيدة ليئة بزيارة إلى مكاتب اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، وقد أبدى، ايلان، إعجابه بما رأى وسمع من معطيات وانجازات في مجالات الجباية والخسس والميزانيات والاستثمارات في الهندسة،  إضافة إلى الاستثمار في الخدمة والمشاريع التكنولوجية، كما أكد على أهمية الاستثمار في البشر، عندما عرض المدير العام فوز الاتحاد في جائزة التفوق وتأهل الاتحاد للحصول على معايير الايزو.

نحن نبني الإنسان ونوثق علاقته بالمكان

وكان الدكتور احمد مطلق حجازي، المدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي، يرافقه المحامي عماد الحاج رئيس مجلس إدارة الاتحاد وعضوي الإدارة المحاسب عدنان صباح والمحامي محمد شيخ احمد ومن طاقم الاتحاد: المحاسب إياد نعمة، ومهندس الاتحاد اسعد مرشد والمهندسة أحلام صليبا والمهندسة أحلام غانم ومسؤول قسم امان المياه وحالات الطوارئ وائل زيدان ومسؤول تكنولوجيا المعلومات مفيد زبيدات استقبلوا  السيد اوري ايلان ومرافقيه في مكاتب الاتحاد بشفاعمرو، وقدم الدكتور حجازي مداخلة وعرضا محوسبا عن القيم والرؤيا التي تقود عمل الاتحاد وعن استثماره الكبير في مجال تقديم أعلى مستوى من الخدمات، وافتتاح مكاتب خدمة الجمهور التي تضاهي مكاتب اكبر الشركات. وتطرق حجازي إلى انجازات الاتحاد، كحصوله على 6 شهادات للعمل وفق معايير الـ ISO، إضافة إلى المسح ميداني الداخلي والخارجي وصياغة وثيقة الخدمة الخاصة بالاتحاد، كما شرح عن تبني خطة العمل المرفقة بالميزانية مما أدى بالاتحاد للحصول على جائزة التفوق في الخدمة في القطاع العام.

ولم ينس المدير العام ذكر فعاليات ومشاريع الاتحاد في المجال المساهمة الاجتماعية- التربوية، ذاكرا مشروعات عدة منها: شباب ينهلون المياه والمعرفة، مشروع التخنيون مع الجامعات الهولندية، مشروع أمناء المياه، إضافة إلى تنظيم العديد من المؤتمرات، مثل مؤتمر الأديان ومؤتمر المهندسين وغيرهما. وقد عقب السيد ايلان على هذه الفقرة بقوله: يجب ألا نكتفي بمد الأنابيب، نحن نبني الإنسان ونوثق علاقته بالمكان".

ايلان يؤكد على أهمية الاستعدادات لحالات الطوارئ:

وتحدث الدكتور حجازي أيضا عن الواقع المركب لاتحاد يمتد على مساحة كبيرة ويخدم قرابة الـ 160 إلف مواطن ومرتبط بخمسة مواقع لتطهير المياه العادمة، وعن الإرث الذي تسلمه الاتحاد من السلطات المحلية، ثم تطرق المدير العام إلى النهضة والاستثمارات الكبيرة في مشاريع البنية التحتية ( مثل مشاريع مد الأنابيب وبناء المواقع الهندسية الضخمة، ومنها محطات تجميع وضخ المجاري والمياه والمشاريع التطويرية التكنولوجية، كمشروع قراءة العدادات عن بعد، وشرح المدير العام أيضا – على خلفية الأخبار الواردة من دورة النيبال عن الهزة الأرضية كما قال مدير اللواء الشمالي في ملاحظة له - عن الاستعدادات لحالات الطوارئ والتزود بالعتاد والخطط ، إضافة إلى تنفيذ عمال الاتحاد وإدارته تمرينا قطريا شمل البلدات العشر الشريكة بالاتحاد، حاز إعجاب المسؤولين في وحدة الطوارئ بسلطة المياه، وحول الاتحاد إلى مثال تحتذي به الاتحادات الأخرى. بينما ذكر الدكتور حجازي الجهود التي يقوم بها الاتحاد من اجل  البدء بسداد قروض المالكين – وهي القروض التي تم منحها للاتحاد من قبل السلطات المحلية بصورة الأملاك التي تمثلها المواقع الهندسية المختلفة وفق اتفاقيات وشروط وضعتها وزارة المالية وسلطة المياه والصرف الصحي.

 

جولة إلى موقع بناء المضخة في الناعمة  ومركز الطوارئ بطمرة:

وقد توجه الضيوف برفقة طاقم الاتحاد إلى منطقة الناعمة ليروا على الواقع الاستعدادات التي تجري لبناء محطة الضخ التي سوف توفر حلولا تخطيطية لشفاعمرو وعبلين بعد إتمامها والخط الناقل الشرقي. ومن بعدها تمت زيارة مركز قيادة حالات الطوارئ وهناك اطلع السيد ايلان على منظومات التحكم والمراقبة وعلى منظومة الـ GIS.

تعقيبات وردود افعال:

وقد قال المدير العام، د. حجازي: "هذه جلسة هامة للغاية، لقد طلبت باسم الاتحاد، مساعدته في دفع وتطوير اقرار والموافقة على الخرائط التفصيلية للمواقع الهندسية وشرحنا لمدير اللواء أهمية التعاون الإقليمي في تطوير البلدات العربية لقد ذكرنا أمام الضيوف الحجم الكبير لانجازاتنا، مثلا: قام الاتحاد باستثمار قرابة 220 مليون شيقل في مشاريع المياه والصرف الصحي على مدار 5 سنوات، لقد ربطنا حوالي 8000 بيتا لشبكة الصرف الصحي (وهذه الكمية تمثل مدينة صغيرة)، بينما وصلنا 3800 عداد مياه جديد، ووفرنا حلولا تخطيطية سوف تساعد على بناء آلاف الوحدات السكنية".

وفي كلمة وجهها مدير اللواء الشمالي في وزارة الداخلية للدكتور حجازي وأعضاء طاقم الاتحاد قال: "كل الاحترام، إنا مؤيد كبير للتوجه الداعي للتعاون والمبادرات الإقليمية. لا يقتصر هذا التوجه على إقامة مناطق عمل ومناطق صناعية مشتركة أو مبادرات اقتصادية وإنما لتشجيع التعاون والحياة المشتركة بين مركبات المجتمع. نحن نعيش في منطقة ساحرة فيها من جميع الأديان ومختلف القوميات. والمناعة المدنية يجب إن يتم اختبارها بمبادرات من هذا النوع. نحن نحقق الحياة المشتركة، هذه ليست نظرية أهنئكم على هذه النظرة."

وأنهى قائلا:" إقامة الاتحادات أضافت الجانب المهني والتخصصي على العمل ومعايير لم يكن معمول بها من قبل، العلاقة مع السلطات المحلية هامة للغاية. أما بالنسبة لحلول الأطراف فأنا أعدكم أن أية خارطة مفصلة لأي موقع لتطهير المياه العادمة أو لأنابيب إقليمية فإننا سوف نتعامل معها بأقصى سرعة."































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت