X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
05/05/2015 - 05:29:25 pm
خدمة التشغيل(العمل) في اسرائيل تجتمع في كلية آفاق في شفاعمرو

وتطرح خدمات جديدة باللغة العربية تتناول سوق العمل

خدمة التشغيل بالتعاون مع سلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي اطلقت في المؤتمر الصحفي سلة رقمية (ديجيتالية ) تشمل صفحة فيسبوك ومدونة باللغة العربية

السيد بوعز هيرش المدير العام لخدمة التشغيل (العمل)  :" دمج المجتمع العربي في سوق العمل من خلال طرح حلول لاحتياجاته التشغيلية، مع الاخذ بعين الاعتبار خصوصيته الثقافية هو احد اهداف خدمة التشغيل الأساسية

السيد ايمن سيف رئيس سلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي قال:" العالم يتحول الى عالم رقمي (ديجيتالي)ايضا في صفوف الشباب في المجتمع العربي، وعليه فان اتاحة ادوات وحلول جديدة في هذا الاطار من قبل خدمة التشغيل خطوة مباركة وشريحة واسعة من المجتمع العربي ستتمتع بهذه الخدمات وتستفيد منها".

عقدت خدمة التشغيل (العمل) مؤتمرا صحفيا  في كلية آفاق للتنمية المجتمعية في شفاعمرو يوم الثلاثاء 5-5-2015 حضرة مديري مكاتب خدمات التشغيل (مكاتب العمل في المجتمع العربي) بعد ان تم اجراء جولة في مكتب التشغيل في شفاعمرو الذي يقدم الخدمات لشفاعمرو ومنطقتها وقد رافق الحاضرين في الجولة وقادها مدير مكتب التشغيل شفاعمرو السيد غادي زيف واشترك فيها

مدير عام خدمة التشغيل السيد بوعز هيرش والسيد ايمن سيف رئيس سلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي ورئيس بلدية طمرة د.سهيل ذياب ومدير كلية آفاق عماد ايوب والسيدة ريم يونس عضوة المجلس الاداري التابع لخدمة العمل في اسرائيل ومدراء مكاتب العمل في المجتمع العربي .وفي الجولة تم التعرف على اقسام مكتب العمل في شفاعمرو ونشاطه والتوقف عند احد الصفوف التي يتم بها ارشاد طالبي العمل وتعليمهم وتوجيههم. وبعدها عقد المؤتمر الصحفي في كلية آفاق شفاعمرو والذي تولت عرافته السيدة نيرا تسيملس نائبة مدير عام التشغيل التي رحبت بالحضور من مدراء مكاتب التشغيل والمسئولين ورؤساء البلديات والصحفيين وكان اول المتحدثين السيد ايمن سيف رئيس سلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي بعدها قدم مداخلة هامة مدير عام خدمة التشغيل السيد بوعز هيرش وتلاه رئيس بلدية شفاعمرو المربي امين عنبتاوي واختتمت الكلمات السيدة ريم يونس عضوة المجلس الاداري لخدمة التشغيل. وبعدها وجه الصحفيين الاسئلة المتعلقة بالموضوع للمسئولين.

وصرح السيد بوعز هيرش أيضا أن الاندماج في سوق العمل بكل ما يحمل من معنى هو خطوة مهمة نحو اندماج المواطنين العرب في المجتمع الاسرائيلي عامة." مضيفا " امامنا تحديات كبيرة ولكننا مستعدون لمواجهتها".

وتهتم "خدمة التشغيل" بدمج الباحثين عن عمل في سوق العمل وتدأب على تأهيلهم كل حسب قدراته ومن خلال برامج ملائمة ومنحهم الادوات المناسبة للانخراط فيه كما تهتم بوضع خطط استراتيجية مثل برنامج دوائر التشغيل وتقدم استشارات نفسية متعلقة بالعمل. وتقيم ورشات عمل توفر تأهيلا مهنيا وتمنح قسائم مالية لدعم التأهيل المهني كما تقوم بتوجيه الباحثين عن عمل او المشاركين في برامجها لأماكن عمل ومرافقتهم. وفي الآونة الاخيرة تم توفير قنوات رقمية (ديجيتالية) زاخرة بالمعلومات منها مدونة (بلوج) وصفحة على فيسبوك.

وتستقبل خدمة التشغيل شهريا نحو 215 الف باحث عن عمل بينهم نحو 70 الف من المجتمع العربي منذ مطلع سنوات 2000 تشهد نسبة الرجال العاملين في المجتمع العربي ارتفاعا مستمرا من نحو 58%الى 68% في العام 2013.خدمة التشغيل بالتعاون مع سلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي اطلقت في المؤتمر الصحفي سلة رقمية (ديجيتالية ) تشمل صفحة فيسبوك ومدونة باللغة العربية. تمت ملائمة مضامينها بشكل يتناسب مع اللغة والخصائص الثقافية التي تميز المجتمع العربي. تهدف هذه الخطوة كما صرح المسئولين الى تسهيل عملية البحث عن عمل والانفتاح على عالم العمل واحتياجاته، وإتاحة التواصل المباشر مع المشغلين، التعرف اون لاين مباشرة على وظائف شاغرة،الانكشاف على بعض المهارات والمشاركة في النقاشات والحصول على نصائح وغيرها.

اضافة لما تقدم توفر "خدمة العمل" برامج استراتيجية موجهة للعمل وتفتح ابواب التأهيل المهني على العديد من المجالات المتاحة للمجتمع العربي من بينها:

برامج دوائر العمل: خاصة في صفوف النساء

استشارة مهنية مختصة بمجال العمل والتشغيل : في العام 2014 اجرت فروع الخدمة 1234 محادثة استشارية مع باحثين عن عمل من المجتمع العربي.وباللغة العربية.

ورشات عمل: في العام 2014 تم افتتاح 85 ورشة عمل تدريبية. شارك فيها حوالي 1200 باحث عن عمل.

توزيع وملائمة القسائم المالية المخصصة للتأهيل المهني الخاص: في عام 2014 وصلت ميزانيات القسائم المالية المخصصة لدعم الباحثين عن عمل الى 9.1 مليون شيكل. تم استغلال 41% من هذه الميزانية لصالح باحثين عن عمل من المجتمع العربي. كما يتم في اطار هذه الخدمة اقامة دورات مهنية ودورات استكمال تتم ملائمتها لاحتياجات المجتمع العربي.في هذا العام تم افتتاح 57 صفا للتأهيل المهني في البلدات العربية.11 منها تتعلق بالدخل التكميلي و23 صفا لتعلم اللغة العبرية المتعلقة بمجالات عمل معينة و8 صفوف لتعليم برامج الحاسوب- مشروع ميكروسوفت. 





























































































































































































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت