X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
08/05/2015 - 11:12:45 am
شفاعمرو تستضيف اليوم الدراسي الاول في موضوع الموسيقى والفنون

السيد عبد الله خطيب مدير قسم التعليم العربي في وزارة التربية والتعليم " هدفنا من اليوم الدراسي اغناء  وتحسين  البيئة التربوية والتعليمة في المدارس وهذا البرنامج هو الاول من نوعه في المجتمع العربي وستقوم الوزارة بنشر دعوة لتقديم مبادرات تربوبة في هذه المجالات من اجل دعمها وتوفير الادوات اللازمة لتنفيذ البرامج "

استضافت مدينة شفاعمرو ظهر يوم الخميس 7-5-2015 في قاعة اشكول بايس في مدينة شفاعمرو بدعوة من قسم التعليم في المجتمع العربي –قسم الفنون التابع لوزارة التربية والتعليم – السكرتارية التربوية وكان الهدف من عقد هذا اليوم الحثلنة بكل جديد يتعلق بسيرورة الاعمال والمشاريع المقررة للعام الدراسي 2015-2016 في كل ما يخص تطوير موضوع التربية الموسيقية والفنون في شتى مجالاتها (موسيقى ،مسرح،فنون تشكيلية رقص،سينما،واتصال) تولى عرافة اليوم الاخت فلما واكيم التي رحبت بالحضور والمشاركين في اليوم الدراسي  .والقى السيد عبدا لله خطيب مدير قسم التعليم العربي كلمة قال فيها:" عن اهمية تعزيز الموسيقى والفنون لما فيه من فائدة لإعطاء الطلاب فرص لتحقيق ميولهم وابداعادتهم ومواهبهم في هذه المجالات ولأهمية هذا الموضوع في اغناء  وتحسين  البيئة التربوية والتعليمة في المدارس وهذا البرنامج هو الاول من نوعه في المجتمع العربي وستقوم الوزارة بنشر دعوة لتقديم مبادرات تربوية في هذه المحالات من اجل دعمها وتوفير الادوات اللازمة لتنفيذ البرامج وأود ان اشكر كل الذين عملوا على انجاح هذا اليوم. وسنعمل على تحويل المراكز الموسيقية غبر المعترف بها الى مراكز رسمية وفتح مراكز جديدة ومدعومة من قبل قسم التعليم العربي في وزارة التربية والتعليم وأود ان  اثمن جهد المايسترو تيسير حداد الذي تعين مؤخرا كمسئول عن تدريس الفنون والموسيقى في القسم العربي في وزارة التربية والتعليم "

وألقت د. نوري ترون رونكين مديرة قسم الفنون والمفتشة المركزة للرقص كلمة اثنت بها على المبادرة وشجعتها. وتم تقديم برامج متعددة على مسرح الاشكول بايس في مدينة شفاعمرو  كانت كالتالي:

عرض برنامج الاداء الموسيقي في اطار تدريس التربية الموسيقية قدمته المربية روز شعبان مديرة مدرسة طرعان "د" والسيدة اميرة حايين من مدرسة حوار الرسمية للفنون والإبداع حيفا. وأشتمل البرنامج الفني على فقرات متنوعة وعديدة حيث عزفت فرقة آلات النفخ من مدرسة حوار الرسمية للفنون والإبداع حيفا بقيادة المعلم رومن بوردو. وقدمت مسرحية قصيرة من تقديم طلاب تخصص المسرح – المدرسة الثانوية البلدية شفاعمرو. وقدم الكورال الغنائي من طلاب مدرسة ترشيحا الابتدائية بالشراكة مع الكونسرفتوار البلدي كاترين – ترشيحا بقيادة نهيلة سوسان. وقدمت فرقة الرقص من مدرسة نوتردام الاهلية معليا عرضا راقصا بإرشاد المعلمة رابعة مرقص. وقدمت فرقة التخت التابعة لبيت الموسيقى شفاعمرو وصلة بقيادة رمسيس قسيس . وتم تقديم تريو بوليفوني من برنامج الحان السيمفوني في رياض الاطفال والمدارس. وقد عقدت الطاولات المستديرة في حوارات التعلم ذي معنى في مجال التربية الموسيقية والفنون بإرشاد السيدة ايفي فيشنسكي ليفي المفتشة المركزة للمسرح ود. سيجال بركاي المفتشة المركزة للفنون التشكيلية والسيدة دوريت بالين المفتشة المركزة للاتصال والسينما. وتم في نهاية اليوم الدراسي عرض خطة العمل المقررة للعام الدراسي 2015 – 2016 وتلخيص وإجمال اليوم بمشاركة السيد بتسلئيل كوبر المفتش المركز للتربية الموسيقية ود. تيسير حداد قسم التفتيش على الموسيقى والفنون في الوسط العربي . 











































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت