X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
05/06/2015 - 09:13:29 am
متصرف لواء الشمال شفاعمرو تستحق الأفضل كونها مدينة مركزية

رئيس البلدية أمين عنبتاوي يطرح القضايا الملحّة في مقدمتها الخريطة الهيكلية والترخيص والتنظيم والبناء

أبدى متصرف لواء الشمال في وزارة الداخلية السيد اوري ايلان تفهمه للقضايا التي طرحها عليه رئيس بلدية شفاعمرو السيد أمين عنبتاوي وأعضاء إدارة البلدية ومديرو الأقسام في البلدية. وأكد أنه يولي قضايا شفاعمرو أهمية خاصة وأنها تستحق الأفضل نظراً لمكانة المدينة وكونها إحدى المدن المركزية في الشمال وموقعها الجغرافي المتميز.

 جاء ذلك خلال زيارة عمل قام بها ايلان إلى دار البلدية، الأربعاء يرافقه السيد "متصرف السلطات المحلية" صياح حمود ومديرة مكتب متصرف اللواء السيدة ليئه ماركو، التقى في بدايتها الرئيس ثم مديري جميع الأقسام في البلدية فأعضاء إدارة المجلس البلدي. ورحب رئيس البلدية بالضيف "الذي يبدي استعداداً صادقاً وانفتاحاً لكل طلب أو اقتراح أو فكرة من البلدية". وأضاف أن المتصرف يتعامل مع بلدية شفاعمرو بمهنية وآذانه صاغية لكل طلباتها وتوجهاتها.

وطرح رئيس البلدية القضايا الملحة الواجب الإسراع في دفعها في مقدمتها الخريطة الهيكلية وتوسيع منطقة النفوذ، وتمويل الوزارة لإقامة لجنة تخطيط وبناء محلية لأن ميزانية البلدية لا تسمح بتحمل تكلفة إقامة اللجنة. وطرح رئيس البلدية المشكلة المزمنة لأحياء في المدينة (مثل حي أبو شهاب وحي الفوار) لترخيص البيوت فيها وحل مشكلة المُلكية.

كما طالب رئيس البلدية بحصة بلدية شفاعمرو من مدخولات الأرنونا من مصانع كبيرة في منطقة شفاعمرو أو بمحاذاتها، مثل كسارة "هنسون" التي تدفع الضرائب لمجلس مسغاف لكنها تستخدم الشوارع والطرق الواقعة في منطقة نفوذ شفاعمرو، كذلك معامل تكرير البترول في خليج حيفا.

وطلب رئيس البلدية من الوزارة زيادة ميزانيات التطوير والمصادقة على  قروض تطوير للبلدية.

بدورهم، طرح أعضاء الإدارة سلسلة مطالب منها خفض رسوم الأرنونا عن المصالح التجارية والورش المصانع، وربط المنازل المقامة منذ عشرات السنين بالكهرباء من خلال تسهيل الحصول على "نموذج 4".

وطرح عدد من مديري الأقسام مشكلة النقص في الملاكات والميزانيات مقارنة ببلدات أخرى ذات عدد سكان مماثل، خصوصاً في الصحة والبيئة والرياضة والشباب، وأهمية توفير ميزانيات وقاعات ملائمة للفعاليات الثقافية والتربوية.

ورد المتصرف بالقول إن الغرض من زيارته هو التعاون مع البلدية "لنرتقي بشفاعمرو إلى المكانة التي تستحق كونها مدينة مركزية ذات موقع استراتيجي". وقال إن الوزارة تعمل على دعم المدن المركزية "ونحن منفتحون لسماع اقتراحاتكم وطلباتكم". وأكد أن الوزارة في مرحلة متقدمة جداً لإقامة لجنة تخطيط وبناء محلية، مضيفاً أن إقرار بناء مئات الوحدات السكنية للأزواج الشابة في عدد من الأحياء بلغ مراحله الأخيرة.

ووجه ايلان حديثه لمديري الأقسام بالتعاون وجميع موظفي البلدية والعاملين فيها مع إدارة البلدية في تقديم أفضل الخدمات للمواطن. وحثهم على العطاء المتفاني.

 

ودعا متصرف اللواء البلدية إلى بذل كل جهد لرفع نسبة الجباية في البلدية إلى 70 في المئة على الأقل لتحصل البلدية على الهبات المشروطة، معتبراً الرافضين دفع الضرائب مخالفين للقانون لا يجب التساهل معهم. 














































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت