X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
09/06/2015 - 08:56:05 am
أهال من حي البركة بشفاعمرو: مكاره بيئية لا تطاق في حينا

أطلق اليوم عدد من أهالي البركة في شفاعمرو صرختهم في وجه المسؤولين أمام الاهمال البيئي المستمر، خاصة في ظل استقرار مياه ملوثة بكميات كبيرة وتصدر رائحة كريهة، بجانب بيوتهم على اثر انسداد عبارة المياه في مجرى وادي الصقيع.

وقال السيد يوسف اميل جروس لمراسلنا: "بات الوضع لا يطاق وكشف الوجه القبيح للهيئات المسؤولة، التي توجهنا اليها منذ شهور عديدة مرارا وتكرارا، وقد زار الموقع مسؤولون كبار ومنهم رئيس بلدية شفاعمرو، ولم نسمع سوى الوعود".

وأضاف جروس "الوضع لم يعد يطاق أو يحتمل، فالمياه الملوثة والفاسدة تتراكم بمحاذاة بيوتنا، وتصدر عنها روائح كريهة لا تطاق، ولم نعد نستطيع الجلوس خارجا كما لا يمكن للأطفال اللعب في ساحات البيوت، ونخشى أن تكون هذه المياه ملوثة وسامة لأن لونها غريب وتنبعث منها رائحة كريهة جدا، ونطالب المسؤولين التحرك فورا قبل استفحال الأمر".

وتنابع جروس: " لقد توجهنا للبلدية وتوجهنا لاتحاد المياه والمجاري وبعد اتصالات عديدة حضر موظف من قبله واطلع على الوضع وذهب. كما قمنا باستدعاء الشرطة الخضراء التابعة لوزارة جودة البيئة لكنها لم تفعل شيئا، ويبدو أن صحة وسلامة المواطنين باتت في أدنى سلم أولويات الهيئات والسلطات المسؤولة".

تعقيب البلدية:

 ما يحصل في الموقع المذكور يتعلق بمشاكل صرف صحي. فحصنا الموضوع مراراً سويةً مع اتحاد المياه والصرف الصحي. عمال الاتحاد ومدير البنى التحتية في البلدية السيد فريد سحون تفقدوا الوضع اليوم أيضاً والاتحاد باشر العمل للتغلب على المشكلة.

 ويضيف فريد حسون: "قبل موسم الشتاء الماضي قمنا بتنظيف جميع الوديان منها وادي الصقيع، وليس صدفة أن الوادي لم يغرق خلال سقوط المطر الغزير ولم تحصل فيضانات.

 "ثمة مشكلة هناك تتعلق بالجيران، إذ مُنعنا من الحفر في المنطقة المذكورة عندما ذهبنا لحل المشكلة جذرياً بسبب خلاف بين الجيران حول مكان الحفر. نحن مستعدون لتقديم كل ما يلزم لحل المشكلة ونأمل تعاون سكان المنطقة معنا".































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت