X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
15/06/2015 - 08:39:05 pm
عروض دبكة فولكلورية لأول مرة في شوارع شفاعمرو

شهدت شوارع شفاعمرو عصر يوم الأحد الماضي مهرجاناً لفرق الدبكة الشعبية يقام لأول مرة في المدنية نظمه مشروع "مدنية بلا عنف" بمشاركة 9 فرق من مختلف القرى والمدن العربية (قانا من كفركنا، المجد من مجد الكروم، المجد الناصرة، أجيال من سخنين، دبورية للدبكة، الكحايل الرينة، اكسال للدبكة، ريم الجليل من قرى الجليل، وفرقة عتابا الشفاعمرية).

وتضمن المهرجان مسيرة انطلقت من حي القلعة مروراً بأحياء البركة ومرشان باتجاه مدرسة "العين". وتقدم المسيرة رئيس بلدية شفاعمرو السيد امين عنبتاوي ونائبه مهنا أبو شاح، بمشاركة مدير مدينة بلا عنف سعيد خطيب ولفيف من الأهالي والشبيبة والأطفال.

وتخللت المسيرة فقرات فنية وعروض مميزة لكل فرقة في شوارع الأحياء المذكورة برفقة الموسيقى التراثية والحماسية نالت إعجاب المواطنين الذين شاهدوا المسيرة من شرفات البيوت وحيوا المشاركين.

وعند وصول المسيرة الى باحة مدرسة العين انطلق المهرجان والعروض. افتتحت المهرجان وتولت عرافته تسنيم سعيد حسنين، ثم استمع الحضور لبعض الكلمات،  افتتحها رئيس البلدية السيد امين عنبتاوي بكلمة ترحيبية حيَّى فيها الضيوف والفرق المشاركة واثنى على القائمين على هذه المسيرة من مدير وطاقم مدينة بلا عنف ومديرة مدرسة العين المربية زينة عليان على استضافتها للمسيرة والمدربين والجمهور. وأكد ان هذا المهرجان هو فاتحة للفعاليات والنشاطات الثقافية في المدينة وأن هذه المسيرة لست سوى "بروفة" لعمل أوسع ومشاركة أكبر من الأهالي في المرة القادمة. 

تلاه سيعد خطيب مدير مدينة بلا عنف فشكر بدوره رئيس البلدية ونائبه على دعمهما ماديا ومعنوياً وشكر مديرة مدرسة العين وطاقم وشبيبة مدينة بلا عنف ودورية الأهالي بالإضافة للداعمين لهذا المشروع، (ممثل اتحاد المياه فراس كبابو و"نتيف اكسبرس"، و"اخوان سمارة" وشركة أ.ح للحراسة والسيدين طربيه طربيه وداهود حسون)، وصاحبة فكرة المشروع سهير سليم وتم تكريمهم جميعاً.

ثم استمع الحضور الى فرقة الطرب الأصيل الشفاعمرية مع المطرب شادي تلحمي كما قدمت الطالبة ملك زيادنة اغنية تراثية، بعدها توالت الفرق بالعروض الفنية والتي نالت  الإعجاب.


















































































































































































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت