X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
18/06/2015 - 01:08:42 pm
عرض مسرحية "ماتت سعدة" في شفاعمرو

شاهدت العشرات النساء الشفاعمريات مسرحية "ماتت سعدة" التي استضافتها دار الثقافة والفنون في بلدية شفاعمرو نهاية الأسبوع الماضي في قاعة البلدية وذلك ضمن الفعاليات والنشاطات الدورية للدار. والمسرحية من  انتاج "مسرح الحياة" التابع  للمركز الجماهيري العربي في الرملة ومن اخراج اديب جهشان وتمثيل خولة دبسي وربى بلال عصفور.

بدأ العرض بكلمة ترحيبية من مديرة دار الثقافة والفنون عزيزة دياب أشارت  فيها الى أهمية حضور العروض المسرحية التي تعبر عن الواقع الذي نعيشه من أحلام وآمال وأمانٍ من خلال التوثيق المرئي عبر الصور الفوتوغرافية لتلك المشاهد.

ورحب رئيس البلدية السيد امين عنبتاوي ارحب بالنساء الشفاعمريات وقدم التهاني بمناسبة حلول الشهر الفضيل معرباً عن فخره واعتزازه بهذا العمل الفني مؤكداً على بناء برامج عديدة مستقبلاً للمرأة الشفاعمرية وكافة شرائح المجتمع الشفاعمري.

واستمتع جمهور الحاضرين بمضمون المسرحية التي تعتبر قفزة نوعية في الانتاج المسرحي اذ تم اعداد المسرحية بإداء حديث ونسوي فقط إذ تم تحويل الشخصيات الذكورية في المسرحية الى شخصيات نسائية.

وتحدث مخرج المسرحية الفنان أديب جهشان موضحاً ان  المسرحية مقتبسة بالأصل عن مسرحية "سيزوي بانزي مات" للكاتب الجنوب افريقي اتول فوغارد.  وتتحدث المسرحية عن الفئة المستضعفة في المجتمع التي تسعى للحصول على تصاريح العمل واستغلال قضايا الهوية والبحث عن لقمة العيش بكل ثمن في قالب شيق نال اعجاب الحاضرين.


















































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت