X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
07/08/2015 - 02:25:29 pm
المدير العام الجديد لبلدية شفاعمرو عادل سمحات يباشر مهماته مطلع الشهر المقبل

يباشر المدير العام الجديد لبلدية شفاعمرو السيد عادل سمحات مهماته مطلع الشهر المقبل خلفاً للسيد عمر الملك.

وكانت لجنة التعيين الخاصة التي تشكلت بحسب تعليمات وزارة الداخلية أقرت قبل أسبوعين أهليّة سمحات لهذا المنصب لاستيفائه الشروط الأساسية في مقدمتها شهادة جامعية وخبرة مهنية من سبع سنوات على الأقل وأربع سنوات في إدارة مؤسسة أو قسم يعمل فيه عشرة موظفين على الأقل، وأن يكون ذا كفاءات وقدرات لتولي المنصب. وأجرت اللجنة مقابلة شخصية مع المرشح ثم أقرّت بعد النقاش اختياره بإجماع الحاضرين. وأشاد عضو اللجنة ممثل وزارة الداخلية مدير عام بلدية عكا اوهاد سيغف بالشهادات التي يحملها سحمات وخبرته في الإدارة ونجاحه في إدارة مراكز جماهيرية، وبطريقة عرضه الأمور وإلمامه الكبير بالعمل الإداري مؤكداً ملاءمته للوظيفة.

 ومساء الأربعاء صادق المجلس البلدي بغالبية أعضائه على اقتراح رئيس البلدية أمين عنبتاوي منح المدير العام الجديد راتب موظفين كبار. وقال عنبتاوي إن اختيار سمحات لهذا المنصب لا يلغي حقيقة وجود طاقات وقدرات كبيرة في شفاعمرو لكل منصب. وأضاف: "التقيت عددا من المرشحين فاعتذر بعضهم لارتباطه بعمله أو لأسباب أخرى مختلفة. وبما أن الموضوع غير قابل للتأجيل ونحن في أوج تنظيم العمل البلدي وللمدير العام الدور الأساسي في تنفيذ برنامج عمل البلدية ومرافقة عمل الأقسام وبناء برنامج عمل لم يكن قائماً إطلاقاً من قبل. وأردف: "وجدت ان السيد عادل سمحات يلبي الشروط الثلاثة الأساسية خصوصاً أن الحديث هو عن وظيفة ثقة وقد أبدى سمحات حماساً كبيراً ورغبة في العطاء بلا حدود".

وتطرق رئيس البلدية إلى الحديث عن "استقدام شخص من خارج البلد"، ليستذكر على سبيل المثال لا الحصر ان شفاعمرو ما زالت مَدينة بالشكر والعرفان لكوكبة من المديرين والمربين من خارج المدينة الذين أفنوا سني عمرهم في التعليم بتفانٍ لا حدود له في المدرسة الثانوية البلدية وأوصلوها إلى أعلى المراتب، "وما زلنا نتغنى بعهدهم وتخريجهم أفواجاً من الطلبة بلغوا في حياتهم المهنية أرفع المناصب".

وتابع عنبتاوي: "احترم الأعضاء الذين يطالبون بأن يكون ابن البلد في هذا المنصب لكنني أدعو الجميع لتكون البلد في رأس اهتماماتهم قبل ابن البلد".

 

واختتم حديثه قائلاً إنه يتحمل شخصياً مسؤولية هذا التعيين، وان الامتحان الرئيسي سيكون في نتائج عمل المدير العام الجديد وإدائه وما سيقدمه. وأضاف: "أنا لا أطلب مصادقتكم على تعيينه إذ تم ذلك، إنما المصادقة على منحه الراتب الذي يستحقه من يشغل هذا المنصب..أي أن التصويت هو فقط على إعطاء الرجل حقه".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت