X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
14/08/2015 - 07:14:20 am
بمبادرة مكتب الخدمات الاجتماعية في بلدية شفاعمرو

"الأهالي المتميزون" لذوي الاحتياجات الخاصة يدعون نظراءهم للانضمام للمجموعة

بمبادرة قسم الخدمات الاجتماعية في بلدية شفاعمرو، تواصل مجموعة من أهالي ذوي الاحتياجات الخاصة لقاءاتها الأسبوعية التي بدأتها قبل ثلاثة أشهر بهدف التواصل في ما بينها وتبادل الحديث والخبرة في التعامل مع أبنائهم وللتنفيس والتعبير عن مشاكلهم وتجاربهم وعما يختلج صدورهم برعايتهم الدؤوبة لأبنائهم، كل ذلك تحت إشراف أخصائيين.

وجاء في "الوثيقة التأسيسية" للمجموعة: "نحن مجموعة من الأهالي لأولاد ذوي احتياجات خاصة وتحديات خاصة، التقت جراحنا منذ ثلاثة شهور معلنة دأبها لتضميد هذه الجراح والانطلاق نحو الأفضل، وقد أُطلقنا على هذه المجموعة اسم "الأهالي المتميزون" وشعارها  "يداً بيد نتحدى الغد"، وعليه بدأنا بوضع أهداف جدية تتناسب ومتطلبات هذه الفئة (ذوي الاحتياجات الخاصة) من المجتمع  وأهمها الطموح إلى تسجيل هذه المجموعة جمعية معترفاً بها، ومساعدة هذه الفئة بدمجهم في مجتمعنا كأي عنصر آخر في مجالات الحياة الصعبة ومحاولة حل الأزمات التي تواكبنا يومياً وباستمرار".

وتشرف على نشاط المجموعة العاملة الاجتماعية مريم طوبيا وإرشاد الموجهة الأُسَرية سعاد صفية خطيب. وخلال الأشهر السابقة من عمل المجموعة حددت المجموعة عدة أهداف رئيسية ومحاولة تطبيقها على أرض الواقع، في مقدمتها تسليط الضوء على وضع الأهالي النفسي "الذي هو بمثابة حجر الأساس لتكتل عائلي سليم وراقٍ".

ويتوجه الأهالي المبادرون لإقامة هذه المجموعة إلى نظرائهم من أهالي ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة ضمن المجموعة وإشراك أفرادها في همومهم، "الأمر الذي يشحنكم بطاقات إيجابية من أجل الاستمرار واحتواء أولادكم أكثر ولتوجيههم لمواجهة تحديات هذه الحياة بطرق صحيحة وصحية". 

واعتبر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية العامل الاجتماعي فريد شاهين هذه المبادرة أنها تندرج ضمن فعاليات المكتب لإشراك جمهور متلقي المساعدة من المكتب وتقوية مجموعات الدعم لتتمكن من ادارة أمورها بقدراتها الذاتية. وتابع أن الهدف هو التنمية البشرية الجماهيرية في المدينة وتطوير الخدمات للفئات المختلفة والمكتب يقدم كل الدعم المادي والمهني لنبلغ معاً إلى استقلالية المحتاجين لنا في عملهم.

 

وتؤكد العاملة الاجتماعية مريم طوبيا أن التواصل مع أهالي ذوي الاحتياجات الخاصة مهم جدا باعتباره احد اهم مبادئء العمل الاجتماعي الجماهيري، "فنحن نوفر لهم المنصة ليتعاونو معاً من أجل حل مشاكلهم أو تخفيفها، ولتنمية وتطوير برامج ومشاريع ملائمة ذات فائدة جمة لأولادهم ولهم على السواء". وأضافت ان هذه المجموعة هي الأولى من نوعها في شفاعمرو موجهةً الدعوة لجميع الأهالي لذوي الاحتياجات الخاصة للانضمام إلى المجموعة، من خلال الاتصال بها في مكتب الخدمات الاجتماعية أو أحد أعضاء مجموعة المبادرين. 













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت