X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
07/09/2015 - 09:15:07 am
رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي في كلمته في مظاهرة القدس

"لن نكل ولن نمل حتى تتحقق العدالة والمساواة الكاملتان للمدارس الأهلية"

أكد رئيس بلدية شفاعمرو السيد أمين عنبتاوي، في كلمته في تظاهرة القدس الحاشدة دعماً للمدارس الأهلية، أن المطلب الأول الأكثر إلحاحاً اليوم هو عودة طلاب المدارس الأهلية بأسرع ما يمكن إلى مقاعد الدراسة ليمارسوا حقهم الأساسي في التعليم. وأضاف أنه "رغم حرقة الشمس في هذه الساعة فإنها بالنسبة لنا بردٌ وسلام مقابل الحرقة التي يعاني منه كل عربي في هذه البلاد نتيجة ابتعاد عشرات آلاف أبنائنا قسرياً عن مقاعد الدراسة".  

وشدد في كلمته على أن رؤساء السلطات العربية وقادة الجماهير العربية ليسوا متضامنين إنما "نحن في هذا الهمّ سواء، والقضية قضيتنا جميعاً، هذه قضية الجماهير العربية وقضية كل مسؤول وكل قيادي". وأشاد بحاضر المدارس الأهلية وتاريخها العريق في تخريج الكم الهائل من المثقفين والأكاديميين، مشيراً إلى أنه قبل أن تكون المدارس الرسمية والحكومية كانت المدارس الأهلية، وقبل أن تكون المستشفيات الحكومية كانت المستشفيات الأهلية.

 وأشار عنبتاوي إلى صرخة الطالبة - الطفلة في كلمتها المقتضبة في المظاهرة أوجزت كل الكلمات بقولها "أنا أريد حقي كاملاً".

  ورأى أن تعريف المدارس الأهلية مدارس معترفا بها لكن غير رسمية لا يجب أن يكون المشكلة، فقانون التعليم الإلزامي المجاني يجب أن يطبق على كل طالب في إسرائيل بلا استثناء، وللجميع الحق الكامل بالتعليم الكامل، "القانون لم يميز بين المدارس، وإذا كانت المشكلة في التعريف القانوني فليأتِ المسؤولون ونتفاوض حول هذه المسألة، لا أن يدفع ثمن هذا الإشكال أي طالب في هذه البلاد".

 وتابع عنبتاوي يقول إنه كرئيس بلدية وعضو لجنة قطرية وكمواطن شفاعمري ومواطن عربي في هذه البلاد، "محظور علينا بل جرمٌ أن يهدأ لنا، أياً كان من المسؤولين، بال ما دام طلابنا بعيدين عن المقاعد الدراسية سواء في الأهلية اليوم، أو في المدارس الرسمية غداً، لأن مسيرة النضال مسيرة واحدة..يجب أن لا نكل ولا نمل حتى تتحقق العدالة والمساواة الكاملتان".

واختتم رئيس بلدية شفاعمرو كلمته قائلاً: "في هذا الموقع كلنا مدارس أهلية، كلنا جميع المدارس، لأننا في نهاية الأمر كلنا موقف واحد وقضية واحدة، تاريخ واحد وحاضر واحد ومستقبل واحد".

يشار إلى أن أكثر من 800 شخص من شفاعمرو شاركوا في المظاهرة الكبيرة في القدس، ووفرت بلدية شفاعمرو عدداً كبيراً من الحافلات لنقلهم.

 وكانت مدارس شفاعمرو الرسمية أغلقت أبوابها يوم السبت دعماً لنضال المدارس الأهلية، وذلك بناء لقرار المجلس البلدي في جلسته الطارئة.

كما استضافت قاعة الاجتماعات في دار البلدية، يوم السبت الاجتماع الطارئ للجنة رؤساء السلطات المحلية لبحث الموضوع، تلبية لدعوة رئيس البلدية أمين عنبتاوي حيث أعلنت الإضراب في المدارس الرسمية العربية جميعها.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت