X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
10/09/2015 - 05:47:51 pm
عنبتاوي: "تطوير النساء في مجالات العمل هو الرافعة للرُقي بمجتمعنا إلى أعلى المراتب"

أكد رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي ان تطوير مكانة المرأة اقتصادياً يجب ان يكون مطلباً شعبياً جماهيرياً تتعامل معه السلطات المحلية وجميع الأطر والمؤسسات المسؤولة بكل جدية وتتبناه". وأضاف أن واجب السلطات المحلية تكثيف دعمها للمرأة كعنصر فاعل في المجتمع، عنصر له فكره النيّر الذي يعطي لأسرته ومجتمعه وشعبه".

جاء ذلك خلال تحيته في المؤتمر الذي نظمته في شفاعمرو (الأربعاء) جمعية "كيان – تنظيم نسوي" بالتعاون مع بلدية شفاعمرو ومجموعة "نساء القلعة" تحت عنوان "دور المشغلين/ات العرب في تطوير مكانة النساء العربيات في سوق العمل".

وحيّى رئيس البلدية "كيان" على تنظيم مثل هذا المؤتمر الأول من نوعه لافتاً إلى أهمية مشاركة مشغّلين فيه، معتبراً المؤتمر نقطة انطلاق لبرنامج طويل الأمد لتحقيق هذا المطلب.

وشدد على أن تطوير مكانة المرأة اقتصاديا لا يعني الناحية المادية فحسب، انما هو رافعة لتطوير مهني وثقافي وفني وبيئي من اجل الرقي بالمجتمع".

ودعا عنبتاوي المشغلين إلى المشاركة في مثل هذه البرامج مِن أجل رِفعة المرأة، وأضاف: "كرئيس بلدية وكفرد من أفراد المجتمع، سأعمل ما بوسعي لفتح المجال أمام المرأة وضرورة دعمها في تحصيل فرص عمل، لأنه فقط من خلال تطوير النساء في مجالات العمل، يمكن الرُقي بمجتمعنا إلى أعلى المراتب".

وعقب رئيس لجنة مكانة المرأة في البلدية عضو البلدية  مراد حداد الذي حضر أعمال المؤتمر بالقول إنّ هناك اهمية كبيرة لوجود لجنة تعنى بشؤون المرأة في بلدية شفاعمرو وهو أمر يجب ان تحذو حذوه جميع السلطات المحلية فهي تساهم في توسيع وتعزيز نشاط النساء في حيز المدينة، وهو أمرٌ مهم يتيح للمرأة التحرك بشكل حر ويوفر فرص عمل في المراكز الحيوية بالبلدة لتكون جزءاً اساسياً في مواقع اتخاذ القرار ودوائر التاثير. وأضاف أن لجنة المرأة في البلدية تثمّن عالياً عمل "كيان" وضرورة التعاون معها والعمل المشترك وهو أمر حتمي من اجل تغيير واقع النساء.

وشارك في اليوم الدراسي أكثر من 200 شخص بينهم نساء من شفاعمرو والمنطقة ومشغّلون ومشغلات، والنائب حنين زعبي.

يُشار الى أنّ جمعية كيان تعالج القضايا المتعلّقة بتطوير مكانة المرأة العربية في البلاد عامة والمرأة العاملة خاصة. 

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت