X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
02/10/2015 - 03:53:55 pm
رئيس بلديِة شفاعمرو في جولة تهنئة للمدارس الأهلية ومدراؤها يثمّنون وقفته معها

أشاد مديرو المدارس الأهلية في شفاعمرو بوقفة رئيس البلدية أمين عنبتاوي مع المدارس في إضرابها الاحتجاجي، وبالدعم الذي تلقته المدارس من البلدية بتجاوبها ورئيسها مع طلباتها المختلفة.

 جاء ذلك خلال زيارة التهنئة التي قام بها رئيس البلدية للمدارس هذا الأسبوع بمناسبة إعادة فتح أبوابها مع انتهاء الإضراب، رافقه فيها عضو البلدية مراد حداد ومدير عام البلدية عادل سمحات ومدير مكتب رئيس البلدية رياض حصري.

 وخلال زيارته للمدارس التقى رئيس البلدية عددا من المعلمات والمعلمين وتحدث إلى الطلاب في بعض الصفوف. وشملت زيارته أحد صفوف الروضات حيث التقى عددا من الأهالي.

وشكر مدير مدرسة "راهبات الناصرة" المربي رامي سرور رئيس البلدية على ما قام به شخصياً والمجلس البلدي من مبادرات وتنسيق ومشاركة في جميع الخطوات الاحتجاجية دعماً لنضال المدارس الأهلية، وإعلان الإضراب في جميع المدارس الرسمية في شفاعمرو واستضافة اجتماع اللجنة القطرية للرؤساء وإعلان الإضراب العام في جميع المدارس العربية في البلاد، ولاحقاً بالفعاليات اللا منهجية التي نظمتها البلدية لأيام متتالية لأطفال الروضات وطلاب الابتدائية، بالتنسيق التام مع إدارات المدارس. كما شكر البلدية على تزويدها المدرسة بعتاد طلبته وبرصفها الرصيف المحاذي للمدرسة لتسهيل مرور الطلاب والأهل.

واستعرض مدير المدرسة الأسقفية الابتدائية المربي سهيل جمال بنود الاتفاق مع وزارة المعارف، وشكر الرئيس على دعمه معركة المدارس منذ اليوم الأول وقال: "كنتم السباقين في اتخاذ خطوات احتجاجية وإعلان الإضراب العام في جميع المدارس الحكومية في المدينة. لمسنا أن كل شفاعمرو معنا وبهذا نفتخر".

وقال مدير المدرسة الأسقفية الثانوية المربي فاروق فرهود: "أقدّر كثيراً وقفتنا معاً، ولا أقول وقفتكم، لأننا جسم واحد. اجتماع رؤساء السلطات المحلية في شفاعمرو بمبادرتك واتخاذ قرار بإضراب عام في جميع المدارس ذكّرني باجتماع شفاعمرو عشية يوم الأرض الأول.. التكاتف محلياً وقطرياً أثلج صدورنا". وأضاف أن الإضراب المفتوح كان درساً في الحقوق تعلمه أبناؤنا الذين نزلوا إلى الشارع للتظاهر مطالبين بحقوقهم ولمسوا على جلدهم تعامل الحكومة معنا".

 وفي رده على كلمات المديرين أكد رئيس البلدية أن وقفته إلى جانب المدارس الأهلية كانت من منطلق المشاركة والواجب، "فهذه المدارس التي نعتز بها وبتاريخها العريق وعطائها اللا محدود جزء منا ومن شعبنا، ونحن معكم في مواصلة نضالكم لتحقيق مطالبكم". وأضاف أن البلدية تجاوبت مع احتياجات المدارس الأهلية وستواصل ذلك. ودعا المديرين إلى تقديم طلباتهم باحتياجات مدارسهم لدراستها والعمل الجدي على توفيرها.

 وفي كلمته للطلاب هنأ رئيس البلدية بالعودة إلى مقاعد الدراسة وقال لهم إن "الرد على الظلم يكون بمزيد من التألق في العلم والنجاح الباهر".

وكان القائم بأعمال رئيس البلدية نسيم جروس قام هو أيضاً بجولة في المدرستين الأسقفيتين والتقى مديريها.











































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت