X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
07/01/2016 - 01:58:38 pm
بلدية شفاعمرو تقدم نصف مليون شيكل مِنَحاً للطلبة الجامعيين أبناء المدينة

**رئيس البلدية أمين عنبتاوي: دعم الطلبة الجامعيين المحتاجين سيكون سنوياً

 

أعلنت بلدية شفاعمرو، هذا الأسبوع، بدء تقديم الطلبات لقسم المعارف فيها للمنح الدراسية الجامعية لأبناء شفاعمرو، وذلك تطبيقاً لقرار المجلس البلدي الأخير تخصيص 500 ألف شيكل لهذا الغرض.

وهذه هي المرة الأولى منذ ست سنوات التي يتم فيها تقديم المنح للطلبة الجامعيين، علماً أنه خلال الأعوام الـ 17 الماضية لم يتم تقديم المنح سوى مرتين.

وكان المجلس البلدي قرر قبل عام تقديم منح للطلبة الجامعيين لكن الوضع المالي المأزوم للبلدية منذ خمس سنوات حال دون تنفيذ القرار، إلى أن اتخذ المجلس البلدي قراراً جديداً قبل أسابيع بتخصيص مبلغ نصف مليون شيكل للطلبة الجامعيين للعام الدراسي الحالي (2015-2016).

وأشار رئيس البلدية أمين عنبتاوي إلى أن استقرار الوضع المالي في البلدية بعد الجهود الخاصة التي بذلتها الإدارة الحالية للبلدية في العامين الأخيرين في هذا الاتجاه أتاح للمجلس البلدي اتخاذ قرار بتخصيص مبلغ 500 ألف شيكل لدعم الطلبة الجامعيين الذين تتيح لهم المعايير التي وضعت للدعم تلقيه. وأضاف أن دعم الطلبة الجامعيين واجب على إدارة بلدية تضع مسألة التربية والتعليم في رأس سلم أولوياتها. وأعرب عن ثقته بأن الدعم سيكون سنوياً، في موازاة العمل على دعم مدارس المدينة ومختلف المؤسسات التربوية بكل ما تحتاج.

وأشارت البلدية في إعلانها عن تقديم المنح إلى أنها مخصصة للطلاب مواطني شفاعمرو الذين يتعلمون في المعاهد العليا المعترف بها من قبل مجلس التعليم العالي في البلاد وخارجها، وأنها مخصصة للطلاب الذين أنهوا السنة الدراسية الأولى ويواصلون دراستهم للسنة الثانية وما فوق للقب الاول فقط. كما يحق تقديم طلب منحة لأكثر من طالب من نفس البيت.

ويتوجب على المتقدم للحصول على منحة التوجه لقسم المعارف في البلدية (لموظفة القسم السيدة هالة عنبتاوي) للحصول على نموذج خاص يُرفَق له تصديق أصلي مختوم بختم الجامعة/المعهد عن سنة التعليم وعدد الساعات الأسبوعية وتصديق عن قسط التعليم، بالإضافة إلى مستندات أخرى تم توضيحها في النموذج. ويتم تسليم الطلب مع المستندات المرفقة حتى موعد أقصاه الثالث من الشهر المقبل.

وتقوم لجنة مهنية من الموظفين المختصين بدراسة الطلبات والإعلان عن مستحَقي المنح.

 



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت