X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
28/01/2016 - 12:19:10 pm
بلدية شفاعمرو تقر الاتفاق مع "مركز مندل" لتطبيق برنامج "القيادة المحلية في شفاعمرو"

**البرنامج يطور قدرات المشاركين لقيادة مسارات التغيير والتأثر على مستقبل المدينة** التعليم مجاني**

أقر المجلس البلدي في شفاعمرو في جلسته الأخيرة الاتفاق مع "مركز مندل للقيادة في الشمال" لتطبيق برنامج "القيادة المحلية في شفاعمرو" لتكون شفاعمرو أولى البلدات العربية في الجليل التي يتم فيها تطبيق هذا البرنامج، ابتداءً من أيلول المقبل.

ويهدف البرنامج إلى تشكيل مجموعة من الذين يشغلون مواقع مركزية وناشطين مجتمعيين بهدف تأهيلهم وتطوير قدراتهم في قيادة مسارات التغيير وتطوير مستوى حياة ورفاهية المواطنين والمدينة.

وقال رئيس البلدية أمين عنبتاوي إن إقرار البرنامج يأتي لتمكين أبناء المدينة الذين يرون في أنفسهم قادرين على النشاط المجتمعي والعمل من أجل مستقبل المدينة من تطوير هذه القدرات من خلال برنامج تعليمي مهني ومجاني. ودعا كل من يطمح في تعزيز نشاطه الاجتماعي الترشح للبرنامج والعمل على الانخراط فيه.

وأعلنت البلدية و"صندوق مندل" قبل أيام بدء الترشيح للبرنامج (ينتهي في نهاية آذار المقبل) على أن تُنظم أمسية خاصة يوم الثلاثاء في التاسع من شباط المقبل (في قاعة اشكول بايس) للتعريف بالبرنامج.  

 

وتُشترَط المشاركة في البرنامج باجتياز مراحل التصنيف المختلفة، مع الإشارة إلى أن المشاركين في البرنامج سيحصلون على تغطية كاملة للقسط التعليمي.

ويتطلب البرنامج من المشاركين أن يكونوا من حملة اللقب الجامعي الأول على الأقل، والتزامهم بالعمل من أجل النهوض بالمدينة والرغبة من أجل الإصلاح المجتمعي وإقامة علاقات إنسانية جيدة والانفتاح على التعلم والاستفادة والتجربة ومبادرات مثبتة في مجالات التعليم والمجتمع.

 ويتضمن البرنامج دراسات نظرية وعملية حول موضوعات المجتمع والتربية والتعليم والحيز العام، والرغبة في العمل من أجل الإصلاح المجتمعي، والتعرف المعمق على المدينة والمنظمات المركزية فيها وآليات التعاون كوسيلة لإحداث التغيير، ومرافقة سيرورات تطور المشاركين على المستويين الشخصي والمهني.

ومع انتهاء الدورة التي تستمر عامين (يوم تعليمي واحد في الأسبوع) يحصل الخريجون على شهادة "خريج برنامج مندل للقيادة المحلية"، مع مرافقة مهنية لهم من مركز "مندل" للقيادة في الشمال.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت