X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
29/01/2016 - 11:54:08 am
رئيس بلدية شفاعمرو يطالب "الشرطة البلدية" بضمان جودة الحياة في المدينة وعدم التسرع والقسوة مع المواطنين

طالب رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي قائد "الشرطة البلدية" في المدينة أندريه كيرزنر بأن يغير أفراد شرطته طريقة تعاملهم مع المواطنين لأن الغرض الرئيس من إقامة الشرطة البلدية هو ضمان جودة الحياة لا معاقبة الناس من دون إحكام العقل والرويّة، بل التعامل معهم باحترام في مقابل فرض القانون على الذين يتعمدون مخالفته.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين الرئيس وقائد الشرطة البلدية بحضور القائم بأعمال الرئيس نسيم جروس ونائب الرئيس المسؤول عن ملف الشرطة البلدية مهنا أبو شاح وعضو البلدية مصطفى خطيب.

وقال رئيس البلدية لقائد الشرطة البلدية ومرافقيه: "وافقنا على إقامة الشرطة البلدية كي تقوم بالمطلوب منها في ضمان جودة حياة للمواطنين، وفي حال لم يتحقق ذلك فإننا لسنا بحاجة إليها. نريد دعم الشرطة البلدية في عملها لكن تحت شروط واضحة: التصرف بلباقة مع المواطنين لتحصل الشرطة البلدية على ثقتهم وتعاونهم معها.. لا نريد أي صدامات مع المواطنين وهذه يمكن تفاديها من خلال وضع برنامج عمل واضح وتنسيق التوقعات بين البلدية وبينكم ووضع سياسة واضحة لعملكم. وأضاف: "أطلب منكم الاستفادة من الأخطاء التي وقعت حتى اليوم لتفاديها في المستقبل، وعلى وجه الخصوص عدم التعامل باحترام مع المواطنين. تلقينا الشكاوى الكثيرة، ونعتذر من المواطنين الذين تعرضوا لتعامل غير لائق. أطلب منكم التعامل مع المواطن المخالِف بالشرح عن المخالفة وتحذيره من تكرارها. أطلب منكم الأخذ بعين الاعتبار عدم وجود مواقف لركن السيارات، خصوصاً عندما تعج بعض المواقع بمناسبات اجتماعية طارئة (بيوت عزاء مثلاً). ليس لائقاً التعاطي مع من ركن سيارته لدقائق في موقع ممنوع من خلال فرض عضلات أو التصرف غير اللائق. المطلوب إحكام العقل والتروي. أطالب بأن يكون تنسيق وتواصل معنا، لا بحث المشاكل بعد وقوعها. وأردف" "أطالبكم بالعمل الجاد على عدم الوقوع في أخطاء وصدامات مع الناس. في المقابل، نطالبكم بملاحقة مخالفي السير الذين يقومون بالمخالفات عن سبق إصرار ويتسببون بالإزعاج لسائر المواطنين.. نريد مساعدتكم في فرض القانون ضد كل من يرمي النفايات في الأماكن العامة، لكن ليست هذه المهمة الوحيدة فقط الملقاة على عاتقكم..العنوان كان ويبقى: جودة الحياة..ونحقق ذلك بالتعاطي الايجابي اللطيف مع المواطن". وختم حديثه قائلاً: أطلب منكم الانطلاق في طريق جديدة، وإقناع المواطنين بأن وجودكم هو لخدمتهم لا التسرع والقسوة في معاقبتهم".

وأثنى الحاضرون من إدارة البلدية على كلام الرئيس وأوضحوا لقائد الشرطة البلدية أن انطباع المواطنين من الشرطة البلدية وعملها ليس مرضياً، ويجب العمل على تحسين الصورة من خلال إثبات أن الهدف من وجودها هو تأمين جودة حياة أفضل للمواطنين.  

من جهته أبدى قائد الشرطة البلدية تفهمه للمطالب التي طرحها رئيس البلدية والحضور. وأشار إلى أن الشرطة وضعت برنامجاً واضحاً لمهماتها الرئيسية في مقدمتها محاربة العنف وفرض قوانين السير والتصدي لـ"بلطجية الشوارع" الذين لا يحترمون القانون. وأضاف أن الشرطة ستقوم قريباً بحملة إعلامية لشرح هذا البرنامج للمواطنين.

وتم الاتفاق على التواصل الدائم بين "الشرطة البلدية" والإدارة. كما اتفق على أن يقوم أفراد الشرطة البلدية بالتواجد في مواقع زحمة السير في ساعات الصباح والظهيرة قرب بعض المدارس والمؤسسات التي تشهد ازدحامات مرورية لتسهيل حركة المرور، لا لتحرير مخالفات سير.

 



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت