X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
18/02/2016 - 02:36:05 pm
إتمام مشروع "درب الأديان" في شفاعمرو خلال ستة أشهر

**رئيس البلدية أمين عنبتاوي يطرح أمام رئيس الشركة الحكومية للسياحة ملاحظاته حول سير العمل ويطالب بتسريع العمل وتشديد المراقبة**

طرح رئيس بلدية شفاعمرو السيد أمين عنبتاوي على رئيس الشركة الحكومية للسياحة السيد شاي فينر المشاكل التي يواجهها المواطنون جراء العمل في درب الأديان خصوصاً عدم إنهاء العمل في المقاطع التي تم العمل فيها وإبقاء حفر وأكوام نفايات في الشوارع وعلى جانبها. وطلب رئيس البلدية أن يتم العمل بوتيرة أسرع للتخفيف من معاناة عموم المواطنين في الشارع الرئيسي المحاذي للكنيسة والمسجد القديم. وشارك في الاجتماع وكيل رئيس البلدية رئيس قسم التطوير فرج خنيفس وعضو البلدية رئيس لجنة السياحة مراد حداد وعدد من موظفي البلدية المرافقين للمشروع.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البلدية لرئيس الشركة  الحكومية للسياحة ونائبه ومرافقيه في دار البلدية هذا الأسبوع. وشكر رئيس البلدية رسمياً الشركة الحكومية للسياحة على تنفيذها مشروع "درب الأديان" واهتمامها بتطوير السياحة في المدينة، لكنه أشار إلى أن العمل يسير ببطء، مطالباً بمضاعفة الجهود وعمل كل ما يلزم للتخفيف على المواطنين قدر الإمكان.

ونوّه رئيس البلدية إلى الأصداء الايجابية لبدء تنفيذ هذا المشروع  وحقيقة افتتاح مصالح تجارية جديدة في "درب الأديان" مؤكداً القدرات السياحية الكبيرة الكامنة في المدينة.

وتناول رئيس البلدية مع الضيوف إمكانيات إقرار ميزانية المرحلة المقبلة من المشروع الكبير لتطوير البلدة القديمة سياحياً. وتم الاتفاق على بحثها بعمق مع الانتهاء من المرحلة الحالية.

من جانبه أشار رئيس الشركة السياحية إلى المصاعب "الطبيعية" التي تواجه طاقم العمل كونه يتم في بلدة قديمة وشوارع ضيقة مأهولة بالسكان ويشمل إعادة بناء البنية التحتية المهترئة من جديد. وطالب الأهالي بالتسلح بالصبر وتحمل المصاعب إلى حين الانتهاء من العمل.

وأبلغ المهندس المراقب للعمل من جانب الشركة الحكومية مصطفى طه الحضور أنه تم حتى الآن تنفيذ أكثر من 70 في المئة من المشروع وأن العمل سينتهي طبقاً للجدول الزمني المحدد أي خلال ستة أشهر على الأكثر. ويتركز العمل حالياً في الشارع من منطقة القلعة نزولاً حتى شارع المسجد القديم والكنيسة، ثم يتواصل داخل السوق لرصفه (حتى مقهى شفيق مشيعل شرقاً) وفي الشارع المؤدي من السوق إلى الكنيس، شمالاً.

وقام الضيوف بصحبة مضيفيهم بجولة في موقع العمل للاطلاع عن كثب عما تم إنجازه، والتقوا مواطنين وأصحاب مصالح تجارية في المنطقة المذكورة واستمعوا منهم إلى ملاحظاتهم.








































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت