X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
06/03/2016 - 04:12:20 pm
يوم توجيه دراسي في شفاعمرو بتنظيم شباب التجمّع للسنة الثانيّة

نظّم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي- شبيبة التجمّع، والتجمّع الطلابي، أمس السبت، يوما للتوجيه الدراسيّ في مدينة شفاعمرو حيث توافد مئات الطلاب على معرض التوجيه الذي أداره طلاب اكاديميّون وخريجون شارحين عن أهم المواضيع التعليميّة وشروط القبول والعمل فيها.

كما تخلل اليوم برنامجا تثقيفيا مركزيا، قدمت فيه الأخصائيّة النفسيّة والمحاضرة في التطوير المهني رلى مزّاوي محاضرةً، تناولت من خلالها أهم العقبات التي تواجه الطالب أو الطالبة ابّان تقدمه/ا للتعليم الجامعيّ، كما شرحت أهم العوامل التي علينا اتّباعها في مسار اختيار الموضوع، وعلى رأسها بناء الحلم الشخصي الذاتي. كما أوضحت النسبة المتزايدة للطلاب العرب الذين يبدّلون موضوعهم العليميّ.
كما تحدّث في الأمسيّة، التي تولت عرافتها عضوة اتحاد الشباب ميسم عنبتاوي، عضو البلديّة عن التحالف وعضو المكتب السياسي مراد حداد، حول الهدف من وراء اليوم التوجيهي الذي تنظّمه الشبيبة للسنة الثانيّة، واهمية العمل على تطوير الجوانب الخدماتيّة التي لا تنفصل عن العمل الوطني العام، وحثّ الشبيبة والطلاب على ضرورة اتباع هذا الحدث قطريا وبصورة مستديمة.
وكانت كلمة اتحاد الشباب لمركّز الاتحاد القطري، خالد عنبتاوي، حيث تطرق في كلمته الى تجربه الأكاديمي والطالب العربي في تخبّطاته ومدى تأثير هذه المرحلة على مستقبل الشاب والشابّة، مؤكّدا ان عمليّة اختيار الموضوع يجب ان تبدأ من الشخص وهي مسار ذاتي أولا،  لا من التوجيه، وأن السؤال المركزي هو " أي مستقبل أريد أن اكونه"، لا " أي موضوع يمكنني ان أتعلمه"، فما يجب ان يسعى اليه طلابنا هو التميّز لا النجاح، وهذا يأتي فقط من خلال تعلّم ما نحب، لا ما نستطع، على حدّ تعبيره.
كما اختتمت الأمسية بفقرة فنيّة للفنانيّن نضال بدارنة وحنا شمّاس، حيث قدما مقتطفا قصيرا من العروض الساخرة التي تتناول أهم القضايا السياسية والاجتماعيّة بصورة لاذعة.

يذكر ان من بين المشاركين كان عشرات الطلاب الأكاديميون الذين تطوعوا لنقل تجربتهم لطلاب المدارس، أعضاء مركزيون من التجمع في شفاعمرو كان من بينهم سكرتير الفرع وسام عبود وعضو البلدية السابق إبراهيم شليوط والإعلامي سعيد حسنين، عضو اللجنة المركزية ذياب عكري، مركز الحركة الطلابية قصي أبو الفول ومركزة مشاريع في اتحاد الشباب، نداء نصّار، وغيرهم العشرات من أعضاء التجمّع.























































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت