X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
17/03/2016 - 11:40:48 pm
مدير الإسكان في وزارة المالية يتجاوب مع غالبية مطالب بلدية شفاعمرو حول الإسكان والتخطيط

أبدى مدير هيئة الإسكان في وزارة المالية ورئيس المجلس القطري للتخطيط والبناء أفيغدور يتسحاقي تجاوباً طيباً مع غالبية المطالب التي قدمها رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي المتعلقة بمجالي الإسكان والتخطيط والبنى التحتية في أنحاء المدينة. واتُفق على أن يقوم طاقمان من موظفي هيئة الإسكان والمجلس القطري للتخطيط والبناء بالالتقاء قريباً مع موظفي البلدية المكلفين متابعة هذه الملفات، للشروع في التنفيذ.

جاء ذلك خلال زيارة العمل التي قام بها يتسحاقي لبلدية شفاعمرو، الخميس، بحضور متصرف لواء الشمال اوري ايلان والنائب من حزب "كلنا" أكرم حسون.

وبعد أن قدم عنبتاوي شرحاً عن المدينة ومكانتها المتميزة، استعرض مخططات إدارة البلدية ومطالبها في مجالات التخطيط والبناء والبنى التحتية والإسكان (الخريطة الهيكلية الجديدة والأحياء الجديدة، تطوير البلدة القديمة، المنطقة الصناعية الجديدة، إعادة لجنة التنظيم والبناء المحلية، وغيرها). واطّلع الحضور من خلال عارضة محوسبة على هذه المخططات المرفقة بالمطالب العينية للبلدية منها:

  • مساعدة لتطوير البنى التحتية شرق المدينة حيث سيقام حي سكني جديد. وأبدى يتسحاقي استعداده لبلورة اتفاق لتمويل تطوير البنى التحتية في الحي.

  • درس إمكانية شمل الحي الجديد ضمن مشروع الإسكان الحكومي "سعر لصاحب القرض الإسكاني". ورد يتسحاقي بأنه  في حال تم إحراز التقدم المرجو في الموضوع قبل نهاية العام 2017، فسيتم تطبيق المشروع في الحي الجديد على نحو يخفض أسعار الشقق للأزواج الشابة في شفاعمرو بمئات آلاف الشواقل.  

  • توفير مبلغ إضافي بقيمة 3 ملايين شيكل لدعم مخطط "المركز البلدي" المزمع إقامته بمحاذاة القطار الخفيف والمدخل الجنوبي الشرقي للمدينة. ورد يتسحاقي بالقبول المبدئي للمساعدة في التمويل.

كما أبدى تفهمه لطلب نقل مفترق القطار الخفيف الى المدخل الشرقي على أن يقوم المجلس القطري للتخطيط والبناء بالتنسيق مع شركة "يفيه نوف" بتحديد موقع جديد للمفترق.

وطلب رئيس البلدية من الضيف المصادقة على توسيع "منطقة التطوير المدني" غرب شارع 70 وبمحاذاة مفترق شارع 6 الذي سيقام قريباً.

كما طلب توفير ميزانيات لتخطيط تفصيلي للمنطقة المخطط لها للسكن والتجارة في الحي الشرقي، وللتخطيط المفصل للشارع المحيط بشفاعمرو بهدف تخفيف أزمة السير في المحاور الرئيسية، وللتخطيط التفصيلي  لتطوير البلدة القديمة كمركز تاريخي وثقافي وسياحي، وللتخطيط التفصيلي في حي الفوار وحي ابو شهاب. وأبدى يتسحاقي تجاوباً رائعاً في كل ما يخص تمويل المخططات.

وطلب عنبتاوي من المجلس القطري للتخطيط والبناء دعماً مادياً بقيمة ثلاثة ملايين شيكل لإقامة اللجنة المحلية للتنظيم والبناء. وتم الاتفاق على أن يحث يتسحاقي وايلان وزير المالية موشيه كحلون للمصادقة على ذلك، واتفق على أن يتكفل متصرف اللواء الملف وينهيه حتى أيار القادم.

واعتبر رئيس البلدية الزيارة ايجابية جدا مع تجاوب يتسحاقي خصوصاً لجهة تمويل المخططات الهندسية المختلفة.  

 






























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت