X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
30/03/2016 - 09:41:50 am
طلاب المدرسة الثانوية "ب" من شفاعمرو في زيارة خاصة لكفر برعم واقرث
استمرارًا لنشاطات المدرسة الثانوية "ب" في شفاعمرو ، قامت المدرسة بتنظيم زيارة للقرى المهجرة بمشاركة عشرات الطلاب، بهدف العودة للجذور وتطبيق زاوية القرى المهجرة ليوم التراث بالمدرسة وتزامنًا مع ذكرى "يوم الأرض".
حيث قام طلاب الصف العاشر "ج"، تخصص "ادارة واقتصاد" بالمدرسة وبمرافقة المربية ليلى سرور والمربي عمر خطيب والمربية ياسمين حجيرات، بزيارة بلدة "اقرث" و"كفر برعم"، كمشروع لإكمال التحضيرات التي نفذوها بيوم التراث بالمدرسة، وتم بناء المجسمات للبيوت المهجرة والمدمرة ومجسم للكنيسة الصامدة بشموخ في تلك القرى.
وقام الطلاب بتوزيع نشرة عن القرى المهجرة على طلاب المدرسة، حيث لمسوا الواقع البائس والحزين لتلك القرى، كما تضمنت الزيارة  للمقابر والكنائس وشاهدوا الدمار واثار البيوت وتعرفوا على معالم القرية من قبل شاب أصله من كفر برعم لكنه يقطن قرية في الجش اليوم، عن تاريخها وكيف تم تهجيرهم من قراهم ومعاناتهم.
بالإضافة الى التعرف على الطبيعة بتلك المنطقة الساحرة والخلابة، التي تنتظر كل يوم عودة أهلها وأحبابها.
 وهدفت الزيارة الحفاظ على تراثنا القديم لأنه الاصل والجذور وعلينا أن نتمسك بأصولنا وجذورنا العميقة، وعلى شعبنا ألا ينسى ماضيه وأسلافه الالمام بالتراث ينير الافكار وينير طريق الحياة، والإلمام بهذه الحقائق لا يتم الا عبر قراءة واستيعاب تاريخ ابائنا وأجدادنا على أرض الوطن.










































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت