X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
13/04/2016 - 08:30:18 am
حفل تأبيني مهيب في بيت لحم تكريما للمرحوم الدكتور جريس خوري مدير مركز اللقاء

أثنى جميع الخطباء على خصال الدكتور جريس ومزايا شخصيته الوطنية والأكاديمية والانسانية التي لا تعوض

أقام مجلس امناء مركز اللقاء للدراسات الدينية والتراثية في الارض المقدسة، يوم السبت (9/4)، حفلا تأبينيا مهيبا تكريما لذكرى المرحوم، الدكتور جريس سعد خوري أحد مؤسسي مركز اللقاء ومديره التنفيذي لاكثر من 30 عاما، في قاعة كنيسة "الأم البتول للروم الكاثوليك" في بيت لحم، بحضور حشد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية من منطقة بيت لحم والجليل من أصدقاء المركز والفقيد.

وتحدث في حفل التأبين الذي افتتحه وأداره الأستاذ موسى درويش، نائب مدير مركز اللقاء، كل من غبطة البطريرك ميشيل صباح، رئيس مجلس امناء مركز اللقاء والسيدة فيرا بابون، رئيسة بلدية بيت لحم التي أعلنت عن قرار المجلس البلدي بمنح الدكتور جريس خوري شهادة مواطنة شرف في بيت لحم. وسيادة المطران عطا الله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وفضيلة الشيخ زهير الدبعي، المدير السابق للاوقاف والشؤون الدينية في نابلس والدكتور حنا عيسى، الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات والدكتورة هند خوري، بإسم المبادرة المسيحية الفلسطينية (كايروس فلسطين) وفضيلة الشيخ ماهر عساف، المرشد الديني في التوجيه السياسي والسيدة سامية خوري، بإسم مركز السبيل في القدس والهام المفدي، الحائزة على شهادة الماجستير حول اللاهوت المحلي وكانت باشراف الدكتور جريس. كما ألقى السيد ابراهيم نعوم من شفاعمرو كلمة قصيرة وشكر المحامي بشارة جريس خوري، نجل الفقيد باسم العائلة جميع الهيئات والأطراف التي وقفت الى جانبهم في مصابهم من خلال كلمة مؤثرة .

وأثنى جميع الخطباء في كلماتهم، على خصال الدكتور جريس خوري ومزايا شخصيته الوطنية والأكاديمية والانسانية التي لا تعوض، ووضوح رؤياه وأفكاره والتزامه بما كان يؤمن به.


وتخلل الحفل بعضا من مقتطفات وكلمات ومداخلات الدكتور جريس خوري، في مؤتمرات مركز اللقاء والتي تم عرضها في فيلم وثائقي قصير.
وفي ختام حفل التأبين تم توزيع كتاب، احتوى على بعض المحطات الهامة من حياة الفقيد، وبعض الكلمات التي كتبت عنه بعد رحيله من اصدار مركز اللقاء .























































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت