X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
27/04/2016 - 02:02:36 pm
رئيس بلدية شفاعمرو يباشر لقاءاته مع ممثلي أحياء في المدينة تمهيداً لإقامة مجلس عام للجان الأحياء

"ننطلق اليوم في مشروع مهم آخر من مشاريعنا ضمن رؤيتنا لإدارة البلد والاهتمام بالمواطن وقضاياه، مشروع تشكيل لجان أحياء في أنحاء المدينة ينبثق عنها مجلس عام لممثلي الأحياء ليكون حلقة الوصل وقناة الاتصال المباشرة مع إدارة البلدية ومديري الأقسام فيها"، بهذه الكلمات افتتح رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي لقاءه يوم الجمعة الماضي مع أكثر من عشرين ممثلاً عن أحياء في أطراف المدينة.

وأضاف رئيس البلدية أن رؤيته العامة تقوم على إشراك الجمهور في كل ما يدور في البلدية، "لأننا نعمل بشفافية تامة ونرى المواطن في مركز عملنا، ويمكن لذلك أن يتحقق من خلال لجان أحياء". وتابع أنه يطمح لعقد اجتماعات دورية بين لجان الأحياء ومديري الأقسام في البلدية لطرح ما لدى الأحياء من طلبات واقتراحات، مضيفاً أنه يريد رؤية ممثلي الأحياء يحضرون جلسات المجلس البلدي، "ونحن من جهتنا نلتزم التعاون التام مع ممثلي الأحياء لتقديم الخدمة التي تستحقها".

واستعرض المشاركون في الاجتماع القضايا الملحة في أحيائهم من بنى تحتية ومواصلات وإنارة وترخيص بناء (في حيي ابو شهاب وعين عافية).

وردّ رئيس البلدية على جميع الملاحظات بإسهاب مبيّناً العمل الذي يتواصل في إعادة هيكلة المبنى التنظيمي في البلدية، وقرب إيداع الخريطة الهيكلية الجديدة للمصادقة لتشمل أكثر من 5 آلاف دونم جديد لمسطح البناء. وأضاف انه يتابع باهتمام مسألة ترخيص المباني والمشاكل العالقة من سنوات كثيرة في بعض الأحياء مشيراً إلى أنه تم إشراك ممثلين عن أحد ألأحياء التي تعاني هذه المشاكل في اجتماعات لجنة التنظيم والبناء وفي لقاءات مع وزارة الإسكان. كما أشار إلى افتتاح مركز الاتصالات البلدي "الموكيد" ليكون للمواطن عنواناً هاتفياً مهماً. وأكد أن المدرسة الجديدة في حي أبو شهاب ستكون جاهزة مع بداية العام الدراسي المقبل. كذلك تمت المصادقة على المستندات اللازمة لإقامة المدرسة في "حي عصمان" وأولها إقرار الحاجة لإقامة المدرسة. وتابع أنه سيتم قريباً إعادة لجنة التنظيم والبناء المحلية إلى البلدية.

وشكر المشاركون في الاجتماع رئيس البلدية على مبادرته والالتقاء بهم والاستماع إلى طلباتهم، وتم الاتفاق على أن يتم في كل حي انتخاب لجنة وانتداب ممثل عنها في مجلس يضم ممثلي الاحياء كافة.

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت