X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
25/05/2016 - 09:54:30 pm
مشروع أوعية القلب في مدرسة الثانوية ب شفاعمرو

 

قام طلاب الصف العاشر تخصص "بيولوجيا" في بحر الأسبوع ،  من المدرسة الثانوية البلدية "ب" شفاعمرو، بعرض المادة العلمية التي تخص "القلب والاوعية الدموية" بطرق مبتكرة وأفكار جديدة بمبادرة الطلاب أنفسهم، باشراف وتوجيه المربي الدكتور ناجي قرطام.

تم العرض الأول بحضور مدير المدرسة المربي علي مقبل، ومعلمو المدرسة وبعض أولياء الامور وطلاب الصف، حيث قامت كل مجموعة من الطلاب بعرض زاوية من المعلومات التي اختارتها بطريقتهم الخاصة والمشوقة وسيتم العرض للقسم الثاني من الطلاب يوم السبت القادم الموافق 28.5.16.

تضمنت الفعاليات حملة توعية حيث قام مجموعة من الطلاب بتحضير فانلات تحوي جمل تخص "أمراض القلب والاوعية الدموية ومسبباتها" وكل شعار يحوي تحذير معين للأمراض.

كما تم عرض صور ومعلومات حول عملية القسطرة: عرضت الصور على حبل حيث كل صورة ومعلومة علقت بملقط غسيل، بحسب المراحل المرتبه للعملية بالمعلومة والصورة, وقام أفراد المجموعة بالشرح والتوضيح.

بالإضافة إلى  "الكلمات المتقاطعة" تم تحضير لغز كلمات متقاطعه حول موضوع البيولوجيا, تم توزيع اللغز على الحضور لحله، والفائز يحصل على كعكة قد حضرتها المجموعة كجائزة للربح، وكانت أجواء رائعة .

هذا وتم عرض مجسم لتصلب الشرايين من ابداع الطلاب، وقاموا بعرضه بشكل رائع مع اضافة المعلومات عن كل أجزائه ووظائفها، مع تلقي الاستفسارات والرد عليها.

وشارك الحضور بعرض لوحة بعنوان "هل الأرجيلة اّفة اجتماعية قاتلة؟"، واجراء لعبة،عرضت المجموعة خلالها المعلومات واجابت على الاستفسارات وبعدها قاموا بأجراء اللعبة بين الحضور، التي تتمثل بكرة تحوي اسئلة حول الموضوع وعلى الشخص التي تصله الكرة أن يجيب على السؤال ومن ثم ينقل الكرة الى شخص اّخر وهكذا.

عرض مسرحية حول "السكري والتغذية السليمة": أن عرض المسرحية كان مشوق ويلمس واقع هذا الجيل من ناحية الاختيارات السيئة بالأغذية وأسلوب حياتهم وعاداتهم المضرة لصحتهم وتخلل المسرحية نقل معلومات من قبل "الراوي" وهذا "الراوي" نقل بالنهاية ايضا، معلومات عامة عن مرض السكري. وتم عرض لعبة اسئلة حول "ضغط الدم": عرضت اسئلة حول الموضوع ومن خلالها تعرف الحضور على معلومات قيمة.

بعد انهاء العروض لهذا اليوم عبر المربي د. ناجي قرطام عن سعادته لإنجاح البرنامج واستمع من المشاركين حول الأهداف من المشروع، هذا ونالت الفعالية إعجاب الحضور.



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت