X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
04/12/2017 - 12:44:50 am
من مدرسة البصليّة- شفاعمرو إلى الفضاء

من مدرسة البصليّة- شفاعمرو إلى الفضاء
حتى سن 21 سنصل إلى القمر
حدودنا السماء


شاركت مدرسة البصليّة بمسابقة إبداعيّة بموضوع الكون والفضاء عنوانها " حتى سن 21 سنصل إلى القمر" تحت إشراف وزارة العلوم والتكنولوجيا والمركز الإسرائيلي للمتميّزين في التربية ووزارة المعارف قسم العلوم.
حيث شاركت 238 مدرسة من الوسط العربي واليهودي في المسابقة التي كانت على مرحلتين، المرحلة الأولى : مسابقة محوسبة ومن خلالها تم اختيار 137 مدرسة تأهلت للمرحلة الثانية من ضمنها مدرسة البصلية – شفاعمرو .
حيث لم يكن التحدي سهلاً فبالاضافة للمعلومات والمعرفة العامة للمجموعة الشمسيّة وفهم حركة الأجرام السماويّة كان على الطلاب إظهار مهارات علميّة بمستوى عالٍ من خلال جمع معلومات واستخلاصها  واستنتاجها من مصادر مختلفة.
وبهذا تأهلت المجموعة المشاركة للمرحلة الثانية والتي كانت تتطلّب مجهوداً كبيراً بجميع مراحلها من التخطيط حتى التنفيذ، فكان على الطلاب  نقل المعلومات النظريّة التي اكتسبوها لجمهور الطلاب في المدرسة  ومن خلالهم اشراك وتفعيل جمهور الأهل ومن ثم جميع سكان المدينة بحيث يجسدون معلوماتهم النظرية علر شكل مجسمات لعالم الفضاء الساحر الجذّاب.
 وقد عمل الطلاب المشاركين على نشر موضوع المسابقة بشكل مهني ورائع فاستخدموا الوسائل الاكترونية من خلال موقع المدرسة والفيس يوك واستخدام الباركود وتطبيقات أخرى ، هذا عدا عن إعداد منشور بلغتهم المهنية الرائعة وتوزيعه على سكان المدينة لتفعيل وإشراك أكبر عدد ممكن من سكان المدينة ، وقد لاقى رواجاً واستقطاباً لجمهور كبير شارك في المسابقة وبناء مجسّمات لاقت استحسان الجميع حيث برزت مواهب وإبداعات لا حدود لها، كان على جمهور المشاركين بناء مجسّمات حسب معايير محدّدة  ومن لاثم تم عرض المجسمات داخل المدرسة ليتم التصويت من قبل طلاب المدرسة ولجنة التقييم المدرسيّة المكونة من مجموعة الطلاب المشاركين ومديرة المدرسة السيدة ياسمين خضر ونائبة المديرة وطاقم العلوم ، هذا وقد تمّت عمليّة التصويت  بواسطة دليل يحوي معايير مطلوبة ومناسبة لبناء المجسم.
وقد تم الإعلان عن فرز النتائج يوم السبت  وكانت كالتالي :
المرتبة الأولى حازت عليها الطالبة: ملك أيمن سواعد من الصف السادس أ
المرتبة الثانية: الطالبة  فريال عوض من الصف السادس أ
المرتبة الثالثة : حلا أبو العلا من الصف الرابع ب
المرتبة الرابعة  تقاسمها كل من: حلا ظاهر ، شيماء أيوب وعمر أيوب، رغد أبو العلا.
وقد حصلت الفائزة بالمرتبة الأولى على جائزة قيّمة  وهي عبارة عن رحلة زوجيّة إلى طابا "فندق موفنبيك " مقدّمة من مكتب السياحة " حلا تورز" التابع للأستاذ علاء سعدة.
باقي المراتب حصل الطلاب على جوائز قيّمة أيضاً وهي عبارة عن "تابلت" لكل طالب .
مديرة المدرسة أثنت على طاقم العلوم :المربيّة ألفت ظاهر والأستاذ علاء سعدة على جهودهم الجبارة ومتابعتهم للطلاب في جميع مراحل المسابقة .
وعبّرت عن دعمها وتشجيها للطلاب المشاركين بأنهم روّاد علم وجيل موهوب يصبو للأفضل شغوفين حدودهم السماء . وأكدّت على ضرورة رعاية مثل هذه المسابقات  الجذّابة لرفع مستوى الاستكشاف الفضائي واكتساب المعلومات  والخبرات وتنمية المهارات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت