X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
09/08/2018 - 03:50:20 pm
رحيل القائد التاريخي للحزب الشيوعي في شفاعمرو الرفيق شفيق خورية

نعي

الحزب الشيوعي في شفاعمرو وجبهة شفاعمرو الديمقراطية والشبيبة الشيوعية

ينعون بمزيد الحزن والأسى فقيدهم الغالي القائد الشيوعي المخضرم وسنديانة حزبنا الرفيق

شفيق خورية

(أبو الوليد)

عن عمر ناهز 88 عاما قضاها في خدمة شعبنا ومجتمعنا محليا وقطريا.

الرفيق أبو الوليد ينتمي الى جيل المؤسسين في الحزب والجبهة وكان انسانا ملتزما بشعبه وبنضالاته وبحقوقه وكان مناضلا ميدانيا وخطيبا مفوها وصاحب رؤية فكرية واسعة.
لا يمكن ان تجد محطة نضالية في مسيرة جماهير شعبنا وتحديدا في مدينة شفاعمرو والمنطقة الا وكان أبو الوليد أحد اعمدتها: من النضال ضد الحكم العسكري الى انتفاضة العمال المسماة في شفاعمرو "طوشة الباصات" الى النضال ضد سلب الأرض والى يوم الأرض والى الغيرة على بلدنا شفاعمرو وعلى وحدتها.

وسيشيع جثمانه الطاهر اليوم الجمعة الموافق 10-8-2018 الساعة الرابعة بعد الظهر من قاعة السيدة الرعوية العذراء ومن ثم الى مثواه الأخير.

ستبقى ذكراك خالدة الى الأبد، في وجدان رفاقك ومحبيك

رحيل القائد التاريخي للحزب الشيوعي في شفاعمرو الرفيق شفيق خورية

شفاعمرو- نعى الحزب الشيوعي في شفاعمرو وجبهة شفاعمرو الدمقراطية وكتلتها في بلدية شفاعمرو والشبيبة الشيوعية ببالغ الحزن والأسى وفاة القائد التاريخي لفرع الحزب الشيوعي في شفاعمرو، الرفيق شفيق خورية (أبو الوليد)، حيث كان الرفيق شفيق خورية قائدا سياسيا وخطيبا شعبيا في مدينة شفاعمرو، وانتخب لعضوية بلدية شفاعمرو في خمسينيات القرن الماضي وله بصمات نضالية كفاحية في كل معارك الجماهير الشفاعمرية والعربية، وكان قائدا في أواخر الخمسينات لهبة عمال شفاعمرو ضد استغلالهم من قبل شركة الباصات وقاد معهم معركة نضالية شهيرة (طوشة الباصات) ضد سياسة الشركة الاستغلالية ، اعتقل على اثرها لعدة أشهر. كما خاض نضالات الجماهير العربية في شفاعرو المقاومة للحكم العسكري وكل قوانين العنصرية التي كانت تسود تلك الفترة، ولعب الرفيق شفيق خورية دورًا محوريا في يوم الارض الاول سنة 1976 حيث عمل على انجاح الاضراب العام، واعتقل لعدة ايام ايضا في يوم الارض الاول.

لقد كان ابو الوليد معلم ومعلم لنا جميعا على طريق العزة والكرامة الوطنية الحرة رحلت عنا جسدا أيها الرفيق الاب ولكن ذكراك ستبقى معلما لنا على طريق الكفاح من اجل حرية شعبنا وكل المعذبين في الارض.

وواصل الرفيق سنديانة الحزب عطائه المتواصل حتى آخر ايام حياته. ونتذكر آخر كلمات لهذا القائد يوم قيام وفد من الحزب الشيوعي والجبهة خلال الاسبوع الماضي في زيارته في بيته العامر، حيث قال للرفاق ديروا بالكوا على الحزب، لانه الطريق نحو العدالة الاجتماعية على الارض.

وداعا ايها الرفيق المعلم ولن ننساك ابد الدهر

 

 

 







Copyright © elgzal.com 2011-2018 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت