X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
25/09/2019 - 03:23:17 pm
غدا: اضراب ومسيرة في شفاعمرو احتجاجا على هدم البيوت

غدا: اضراب ومسيرة في شفاعمرو احتجاجا على هدم البيوت

تم الإعلان عن اضراب عام وشامل غدا في مدينة شفاعمرو شفاعمرو احتجاجا على هدم البيوت. كما تم الإعلان عن تنظيم مسيرة احتجاجية تنطلق من ساحة البلدية الساعة العاشرة صباحا وصولا  الى موقع الهدم.
وكانت بلدية شفاعمرو، قد عقدت اجتماعا طارئا ظهر اليوم، في اعقاب هدم ثلاثة بيوت في المدينة اليوم الأربعاء وامس الثلاثاء، واتخذت خلالها عدة قرارات ابرزها الاضراب والمسيرة.وكانت البلدية قد شهدت أجواء مشحونة على ضوء غضب الاهالي الامر الذي أدى الى تدخل الشرطة.  
وجرت الجلسة الطارئة بمشاركة إدارة وأعضاء البلدية وممثلين عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والقائمة المشتركة ورؤساء سلطات محلية عربية. والدكتور مصطفى نمارنة، احد أصحاب البيوت المهدومة قد  شارك في الجلسة . ومما  قاله انه دافع مليوني شيقل على هذا البيت الذي تم هدمه.وعند تواجد رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين وأعضاء البلدية ورؤساء سلطات محلية، تمت محاصرتهم داخل بلدية شفاعمرو من من قبل اهال من المدينة. وتواجدت قوات كبيرة من الشرطة لفرض الامن والنظام.وحضر رئيس لجنة المتابعة محمد بركة الذي  وصل الى بلدية شفاعمرو، وحضر كل من رئيس مجلس كابول المحلي الشيخ صالح ريان ورؤساء سلطات محلية أخرى من بينهم رئيس مجلس طبعون المحلي رائد زبيدات.وجرت الجلسة بمشاركة إدارة وأعضاء البلدية وممثلين عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والقائمة المشتركة ورؤساء سلطات محلية عربية.

مضر يونس رئيس مجلس عارة عرعرة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، أكد في مداخلته انه "يجب ان تحل قضية الهدم، وسنستغل لقاء الرؤساء مع وزير الداخلية ارييه درعي قريبا لعرض ما يجري، سنعمل بكل المحاور".

ومما قاله النائب في الكنيست د. منصور عباس (القائمة المشتركة) :"ندين  لجريمة التي ارتكبت وحكومة اسرائيل تتحمل المسؤولية عما يجري.  هذه معركة طويلة امام بيوت تهدم وبيوت تبنى ، نحن نبني وهم يهدمون واياكم ان تدخلوا بحالة هزيمة بل كونوا أقوياء. لا يوجد اي بلد اتسع بها البناء الا بهؤلاء الذين بنوا بأرضهم واذا انتظروا فرصة اسرائيل سنكون فوق بعضنا البعض ويجب ان ندرك ان هؤلاء الذين يبنون لهم فضل علينا.نحن هنا نتحمل المسؤولية عبر التحرك واسماع صوتنا. ليس لدينا وسائل كثيرة أمامنا ولدينا قوة وهي تسكير الشوارع.  يجب ان يكون تكاتف ويجب التعاضد مع البلدية وقوموا بما فعل اهل المغار، اغلقوا الشوارع بالمركبات".





































Copyright © elgzal.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت