X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
12/12/2021 - 11:24:32 pm
مؤسسة الأفق للثقافة والفنون تُكرّم حسيب عبود على عطائه وجهوده

مؤسسة الأفق للثقافة والفنون تُكرّم حسيب عبود على عطائه وجهوده

الأفق للإعلام – نظّمت مؤسسة  الأفق للثقافة والفنون في مركزها في شفاعمرو أمسية تكريمية للسيّد حسيب عبود، الرئيس السابق للهستدروت في لواء الجليل المركزي، بمناسبة خروجه للتقاعد وتكريمًا لعطائه وجهده في خدمة المجتمع عامة والعمال خاصة، مساء السبت 11/12/2021، بحضور نوعي وبمشاركة ممثلي جمهور ورجال دين.

افتتح الحفل وتولى عرافته الكاتب والفنان عفيف شليوط، مدير عام مؤسسة الأفق للثقافة والفنون، فأشاد بالمُحتفى به وقال ان خصومه السياسيين كنّوا له الاحترام كحلفائه السياسيين، فحظي حسيب عبود بتأييد جماهيري كبير من مختلف الفئات في المجتمع الشفاعمري والمنطقة تقديرًا لخدماته على مدار عشرات السنين.

ثمّ  تلاه رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأفق كايد عبود، الذي رحّب بالحضور من شفاعمرو وخارجها، وعدّد إنجازات المُحتفى به، وقدّم التهاني للقائم بأعمال رئيس الهستدروت في لواء الجليل المركزي سعيد شلح، متمنيًا له متابعة مسيرة حسيب عبود في خدمة العُمال. 

بعدها تحدّث رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين الذي شكر مؤسسة الأفق للثقافة والفنون على تنظيمها لهذا الحفل التكريمي، وذكر أن حسيب عبود يستحق هذا التكريم لما قدّم من خدمات لشفاعمرو، وأشاد بنزاهته وإخلاصه وتفانيه في خدمة العُمال.

وتحدّث محمد بركة، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، مُشيدًا بإنجازات حسيب ودعمه للعمال، لكنه أشار الى التراجع مؤخرًا في المجتمع عامة في النضال لدعم قضايا العمال، وقال أن هذا الجانب يجب أن يُعاد طرحه وبزخم.

بعدها تحدّث الأب اندراوس بحوث، كاهن رعيّة الروم الكاثوليك في شفاعمرو، الذي أكّد على أهمية تكريم من يخدم مجتمعه، وقال بأن حسيب عبود يستحق هذا التكريم وشكر مؤسسة الأفق على هذه المبادرة وقال بأنّ الشكر في مجتمعنا وللأسف أصبح يقل، وأضاف بأنه يجب العمل على تدعيم ثقافة الشكر من جديد في مجتمعنا.

وتحدّث الشيخ يوسف أحمد أبو عبيد، إمام الطائفة الدرزية في شفاعمرو، الذي أشاد بحنكة حسيب عبود السياسية وكيفية معالجته للأمور امما أكسبه ثقة الناس ومحبتهم، كما شكر مؤسسة الأفق للثقافة والفنون على هذه المبادرة.

بعدها تمّ عرض فيلم قصير استعرض مسيرة حسيب عبود النقابية من إعداد الفنان محمود صبح، ثمّ  أجرى الكاتب والفنان عفيف شليوط حوارًا مع المُحتفى به حسيب عبود، الذي شكر الحضور والناس كافة على تقديرهم ومحبتهم له، وكان باديًا عليه التأثر الكبير، وتحدّث عن مسيرته في دعم العمال والثقافة والرياضة، وذكر بعض الأمور العينية التي أضاءت صفحات مشرقة من تاريخ شفاعمرو العريق، وأكّد أنه سعيد بنجاحه بجعل الهستدروت البيت الدافىء للجميع.

خلال هذا الحوار تمّ تقديم الدروع للمُحتفى به حسيب عبود من قبل أشخاص ولجان عمال من عبلين، طمرة ودير حنا، كما قدّمت مؤسسة الأفق للثقافة والفنون الدرع التكريمي له ، وألقى الناشط الاجتماعي حاتم حسون قصيدة نظمها لحسيب، تبعته الأديبة عايدة خطيب بقصيدة من نظمها.

واختتم الاحتفال بأجواء من الفرح والسعادة، حيث أعرب الحضور عن سعادتهم بهذد المبادرة، داعين الى الاستمرار في تكريم من يخدم بلده ومجتمعه.              



























































































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت