X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
29/12/2021 - 04:21:11 am
شفاعمرو تبتهج من جديد في لقاء المعايدة التقليدي

شفاعمرو تبتهج من جديد في لقاء المعايدة التقليدي بمناسبة عيد الميلاد المجيد

عاد أبناء شفاعمرو لتبادل تهاني الأعياد كما اعتادوا قبل جائحة كورونا، فقد التأم ممثلو أبناء المدينة اليوم الأحد 26/12/2021، في قاعة السيدة العذراء الرعوية في المدينة، حيث حضر وفدان يمثلان أبناء الطائفتين الإسلامية والدرزية، لتقديم التهاني لاخوانهم المسيحيين بمناسبة حلول الأعياد الميلادية المجيدة.

وشارك في لقاء المعايدات رجال الدين، رئيس ونواب وأعضاء من المجلس البلدي، ضم لأول مرة عضو البلدية نجمة عباس، رؤساء ومديرو هيئات تربوية واجتماعية وشخصيات اعتبارية.

افتتح اللقاء وأداره الكاتب زياد شليوط، مشيرا إلى الغياب القسري عن لقاء المعايدات، ومنوها إلى الفيروس الذي يفتك بمجتمعنا، وهو فيروس العنف والاجرام داعيا إلى تكاتف جهود الجميع لوضع حد له.

وكانت الكلمة الأولى للشيخ يوسف أبو عبيد، إمام الطائفة المعروفية في شفاعمرو، الذي أكد في كلمته على أهمية هذا اللقاء الذي يحمل بين طياته كل معالم الخير الى الأهل، كي يعملوا على زرع مبادئ التسامح والحوار السلمي والتعايش بين ابناء مجتمعنا دون تفرقة.

وتلاه الشيخ ضياء خالدي، ممثلا عن الطائفة الاسلامية، الذي نوه إلى معاني العيد السامية، ونقل تهاني المسلمين لإخوتهم المسيحيين، مؤكدا على مكانة السيدة العذراء في القرآن الكريم.

وأكد رئيس البلدية، عرسان ياسين في كلمته على أهمية محاربة العنف بشتى أنواعه، والذي أخذ يتفشى في شفاعمرو مؤخرا، داعيا الجميع أن يتمثلوا بشفاعمرو في التآخي والتعاضد، معتبرا رجال الدين قدوة في المجتمع.

وكن مسك الختام مع الأب إندراوس بحوث، كاهن رعية الروم الكاثوليك في شفاعمرو، الذي طالب الناس الى العودة الى الله والاتكال عليه، والانتباه إلى تربية النشء على الأخلاق والعادات المتوارثة، وطالب بالأمن والأمان للجميع.

وانتهى اللقاء بمثل ما ابتدأ، من تبادل تهاني العيد والمصافحة في أجواء من البهجة والأخوة والتلاقي.



































































Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت