X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
10/02/2022 - 04:46:41 pm
شفاعمرو تساند الفنان محمد بكري ضد محاكمته الظالمة 

شفاعمرو تساند الفنان محمد بكري ضد محاكمته الظالمة 

بمبادرة من قسم الثقافة في بلدية شفاعمرو والمركز الجماهيري وطاقم أصدقاء الفنان محمد بكري، عُقدت مساء أمس الأربعاء أمسية تضامنية مع الفنان بكري ضد ملاحقته السياسية والقضائية، حضرها حشد واسع من سكان المدينة.
وتألق الإعلامي حسين الشاعر في عرافة الأمسية مستهلاًّ كلمته الافتتاحية بدعوة الجمهور الواسع للوقوف الى جانب الفنان بكري. 

وكانت الكلمة الأولى لرئيس لجنة المتابعة السيد محمد بركة أكد فيها على ضرورة مساندة الفنان محمد بكري وسائر الفنانين الذين يواجهون الملاحقة السياسية وقيود حرية الإبداع مرتين، الأولى من المؤسسة الحاكمة ورقابة الدولة، والثانية وهي الأقسى عندما يصدر قرار منع العروض الفنية من جهات متنفِّذة في المجتمع العربي. 

ثم كانت الكلمة لأصدقاء الفنان محمد بكري ألقاها عضو بلدية شفاعمرو زهير كركبي، شكر بدوره الجمهور الواسع على التجاوب مع نداء حملة التضامن، مؤكدا، أن حجة المشتكين على بكري ضعيفة وأن الحق رغم غطرسة الدولة ومحاكمها سينتصر على الباطل. 

وأعرب الفنان سعيد سلامة في كلمته عن دعمه الكامل لزميل العمر بكري مشيدًا بمسيرته الغنية وأعماله الفنية الملتزمة بقضايا شعبه والمظلومين الغلابة أينما كانوا. 

هذا وقدّم معهد بيت الموسيقى في شفاعمرو وصلة موسيقية غنائية راقية لاقت تفاعل واستحسان الحضور. 
واستقبل الجمهور بحفاوة وسط عاصفة من التصفيق الفنان المحتفى به محمد بكري الذي قدم مشاهد من مسرحية "المتشائل" رائعة الأديب إميل حبيبي، إخراج الفنان الراحل مازن غطاس، استهلها بتقديم الشكر الجزيل لمجموعة اصدقاء محمد بكري وقسم الثقافة في شفاعمرو على تنظيمهم لهذه الأمسية الدافئة، مؤكدًا، أن هذه الملاحقة لن تثنيه عن مواصلة نشاطه الفني الملتزم بقضية شعبه العادلة ومناصرته للمظلومين.

واختتم مُقدِّم الامسية حسين الشاعر الأمسية بكلمات داعمة للفنان بكري ووصفه بأيقونة الفن الفلسطيني الملتزم.













Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت