X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
07/09/2022 - 07:53:04 am
نبعة - عين عافية- في شفاعمرو

نبعة " عين عافية" في شفاعمرو

تشهد حملة نظافة واسعة بإشراف لجنة العمل المناخي



شهدت منطقة نبعة عين عافية في مدينة شفاعمرو، ورشة تنظيف، تحولت لخلية نحل من العمل الجماعي تلبيةً لنداء لجنة العمل المناخي الشفاعمرية، بمبادرة جمعية الجليل ضمن مشروع " بناء القدرات المحلية للصمود أمام تغير المناخ في شفاعمرو" . بمشاركة بلدية شفاعمرو " قسم تحسين وجه المدينة" والذي تتبناه البلدية منذ عام ونصف بالشراكة مع جمعية الجليل وجامعة حيفا.
شارك في اليوم التطوعي العشرات من المتطوعين من سرية الكشاف الإسلامي، مجموعة المتطوعين في المركز الجماهيري ومن أهالي الحي وأبناء شبيبة وأطفال.
تخلل اليوم التطوعي تنظيف للمكان وورشات ارشادية. و جاء تنظيم هذا اليوم، بعد سلسلة جلسات عقدت في الموقع ( عين عافية)  للجنة العمل المناخي، بمشاركة مختصين ومخططين وعدد من المواطنين، بهدف التخطيط ووضع استراتيجية عمل لترميم الموقع .
تعتبر هذه الورشة ضمن سلسلة مشاريع وورشات عمل لمشروع التغير المناخي بالتعاون مع عدد من الشركاء والتي القت بظلالها على أرض الواقع من خلال العمل الرائع والمنظم بهدف النظافة الشاملة للموقع الأثري والتاريخي "عين عافية" المرتبط اسمها باسم المدينة حسب الرواية أن القائد عمرو بن العاص كان مريضًا وشرب من النبعة وشفي وسميت " شفا - عمرو".
 مديرة المشروع السيدة آلاء عبيد شكرت بدورها كل من حضر وتطوع من أجل انجاح هذا اليوم كما وأضافت بأن الهدف من الورشة كان بناء شراكات حقيقية بين الجمهور والبلدية والذي انبثقت منه لجنة العمل المناخي الشفاعمرية فكان مشروعها الأول " عين عافية".
أما المنسق البلدي للمشروع الاعلامي حسين الشاعر قال: إن هذه المبادرة هي جزء من حملة واسعة النطاق في مختلف المواقع في شفاعمرو، تعكس أهمية الانتماء ومدى اهتمام المواطن بنظافة المدينة والحفاظ على الموروث التاريخي والأثري لمدينة شفاعمرو.
كما تحدث السيد هيثم زرعيني المركز الجماهيري للمشروع عن أهمية دور لجنة العمل المناخي في بناء تصور لتنفيذ مبادرات مجتمعية بيئية تعود بالفائدة على أهالي المدينة وترفع من مرونة واستعداد المجتمع للتصدي لتغيرات المناخ. بهذا الصدد ندعو شريحة شباب شفاعمرو للانضمام للجنة العمل المناخي من اجل المشاركة في التغير .
لتفاصيل اضافية : مركزة الاعلام في جميعة الجليل
نورا عدوي – 0506518530
حسين الشاعر المنسق البلدي للمشروع- 0525226218
































































Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت