X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
01/10/2014 - 07:12:29 pm
الالاف بمسيرة ذكرى هبة القدس والاقصى بسخنين
اختتمت قبل قليل في مدينة سخنين المسيرة المركزية القطرية والتي شارك فيها الالاف من المثلث والجليل والنقب، احياء للذكرى الـ 14 لهبة القدس والاقصى والتي استشهد خلالها 13 شابا من الوسط العربي وهم : الشهيد وليد ابو صالح ، الشهيد محمد جبارين، الشهيد عمر عكاوي ، الشهيد وسام يزبك ، الشهيد اسيل عاصلة، الشهيد رامي غرة، الشهيد عماد غنايم، الشهيد احمد صيام، الشهيدمصلح ابو جراد ، الشهيد علاء نصار، الشهيد رامز بشناق ، الشهيد اياد لوابنة والشهيد محمد خمايسي .

وقد انطلقت المسيرة القطرية التي شارك فيها الالاف من شارع الشهداء بالقرب من مسجد النور في سخنين.
وتقدم المسيرة ، قيادة الجماهير العربية وقيادة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ، وعلى رأسهم محمد زيدان 
واعضاء الكنيست العرب اضافة لقيادات الحركات السياسية الفاعلة .
وجابت المسيرة شوارع سخنين مرورا بمركز المدينة القديم وصولا الى مقبرة الشهداء في سخنين ، حيث اقيم مهرجان خطابي مقتضب .

محمد زيدان: قمنا هذا العام ولاول مرة بمسيرة استمرت يومين متتالين
هذا وتولى عرافة المهرجان الخطابي مدين ابو صالح عضو بلدية سخنين، حيث افتتح المهرجان الخطابي بتلاوة ايات قرانية تلاها الشيخ سليم خلايلة وتحدث رئيس بلدية سخنين مازن غنايم ورئيس لجنة المتابعة محمد زيدان وكلمة لذوي الشهداء قدمها عبد المنعم ابو صالح. 
وفي كلمة لرئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية محمد زيدان قال :" قمنا هذا العام ولاول مرة بمسيرة استمرت يومين متتالين بعنوان "مسيرة الوفاء لشهداء القدس والاقصى"، وهي من تنظيم لجنة الحرسات للاسرى، رسالة الشهداء لا تمحى، رسالتهم للاحياء قبل ان تكون لغيرهم واؤكد ان الشهداء مرورا بكل المحطات التاريخية التي كانت دامية قدم فيها شعبنا الفلسطيني الكثير من الدماء والشهداء ولا يمكن ان تذهب هذه الدماء سدى. اوجه رسالة الى المؤسسة الاسرائيلية التي تحاول الانتقام ممن شارك في المظاهرات المنددة بالعدوان على غزة، نحن جزء لا يتجزأ من شعبنا الفلسطيني ومهما كان تطرف المؤسسة الاسرائيلية فلن تستطيع ان تثنينا عن نضالنا مع شعبنا الفلسطيني . المؤسسة هي التي اجرمت بحق شبابنا !".

مازن غنايم: القضية المركزية في هذه المعركة كانت ولا زالت قضية الدفاع عن مقدساتنا الاسلامية والمسيحية
أما رئيس بلدية سخنين مازن غنايم فقال في كلمته: "نحن متوحدون في قضايانا الكبرى في مواجهة تحدياتنا المصيرية التي نواجها في عدة مجالات في الحياة، في قضية الارض والبناء والمسكن والتعليم وفي قضايا الميزانيات والحقوق غير المشروطة لهذه الجماهير، ولكن القضية المركزية في هذه المعركة كانت ولا زالت قضية الدفاع عن مقدساتنا الاسلامية والمسيحية ووجود الانسان العربي الفلسطيني في هذه البلاد".

"نرى اليوم جيلا منتصب القامة يمشي متمسكا في هويته الوطنية"
واضاف غنايم: "ان المؤسسات الاسرائيلية اعتمدت منذ النكبة الكبرى عام 1948 بانه ستمر بعض السنوات او بضعة عقود قليلة حتى يغيب جيل ويحل مكانه جيل اخر يخلو من هويته القومية والوطنية، يعتز بها ويناضل من اجلها فصدموا بالنتيجة فها نحن اليوم نرى كما رأينا في مختلف المناسبات والاحداث الاخيرة جيلا منتصب القامة يمشي متمسكا في هويته الوطنية لا يقل صمودا عن الجيل السابق من هذا الشعب . نحن نذكر المؤسسة الاسرائيلية باننا نحن اصحاب الارض الاصليون والوطن الذي لا وطن لدينا سواه ! ، نريد العيش بحرية وكرامة ، نحن لسنا اعداء لاحد الشعوب او الافراد ولكننا اعداء الاحتلال والاستيطان والتهويد والاضطهاد والعنصرية والفاشية، ونصادق من يصادقنا ونعادي من يعادينا فنحن جزء من الشعب الفلسطيني ومع قضيته العادلة" .

عبد المنعم ابو صالح: لن نغفر ولن ننسى سفك دماء ابنائنا
هذا والقى كلمة ذوي الشهداء عبد المنعم ابو صالح ، والد الشهيد وليد ابو صالح والذي قال :" نحيي اليوم الذكرى الرابعة عشر لهبة القدس والاقصى ، حين انتفض شعبنا في الداخل الفلسطيني ، وقامت قوى العدوان بقتل 13 زهرة من خيرة شبابنا ، فيا ايها الشهداء ان هذه الالوف المؤلفة التي اتت لتحيي ذكرى استشهادكم ابت الا ان تكون على العهد وان تكرم ذكراكم ".
واردف "تحل الذكرى الرابعة عشر لهبة القدس والاقصى وشعبنا يتعرض للبطش والعدوان والتمييز العنصري ، من هنا من مدينة سخنين نوجه رسالة واضحة باننا لن نغفر ولن ننسى سفك دماء ابنائنا ونطالب بمعاقبة المجرمين من قوات الشرطة والامن الذين اطلقوا الرصاص واصدروا الاوامر بقتل الابرياء ونلاحقهم ما دمنا على قيد الحياة ".
وخلص الى القول: "بهذه المناسبة نطالب باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ، ان ندافع عن مقدساتنا من كنائس ومساجد ، ندعو شعبنا للوحدة في الداخل الفلسطيني والوحدة بين اهلنا في الضفة والقطاع ". 

















































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت