X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
27/10/2014 - 09:52:26 am
التّعلّم ذو معنى في مدرسة البشائر الابتدائيّة للعلوم – سخنين في معهد التخنيون - حيفا

 في إطار التّعلّم ذي معنى نظمت ادارة مدرسة البشائر للعلومسخنين يوما دراسيّا في مجالات العلوم المختلفة لطلّاب وطالبات الصف الخامس والسادس من المرحلة الابتدائيّة في المدرسة  , وذلك يوم الخميس الموافق : 23/10/2014 , في معهد الهندسة التطبيقيّة (التخنيون) في حيفا. حيث قام طاقم العلوم في المدرسة الابتدائية : المعلمة منار طه , المعلمة منار دلاشه وبمرافقة مربية الصف الخامس المعلمة لينا حاج ,  بتنفيذ يوم دراسي في مجالات العلوم في معهد التخنيون في حيفا.


وقد اشتمل هذا اليوم على  ثلاث مراحل , المرحلة الاولى محاضرة لجميع الطلاب تحت عنوان : تذوّق  الفيزياء , وفي المرحلة الثّانية, تم تقسيم الطلاب الى ثلاث مجموعات,  المجموعة الاولى حضّرت بحثا عن الضّوء والالوان, المجموعة الثانية والثالثة قامتا ببحث منتوج الصّابون ومشتقّاته ومستحضراته .   

 وفي المرحلة الثالثة  من اليوم الدّراسي قام الطّلاب بإجراء تجارب بالمواضيع التي تعلمها الطلاب في المرحلة الثانية من اليوم الدّراسي.

ويأتي هذا اليوم تنفيذا لأهداف مشروع  التّعلّم ذي معنى الّذي أعلنت عنه وزارة المعارف منذ بداية السّنة بحيث تكون العمليّة التعليميّة في المدرسة ذات معاني وتكسب الطّلاب مهارات لا تحصل لهم في إطار التّعليم التّقليدي. وقد ظهر ذلك واضحا في تجاوب وانسجام الطّلاب في جميع مراحل هذا اليوم التي جرت في  معهد التّخنيون في حيفا .

هذا وقد شكر مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف نائبته عن المرحلة الابتدائيّة المعلّمة جيهان بربارة والمعلّمات على نشاطهنّ في تنظيم وتنفيذ هذا اليوم , لما فيه من فوائد جمّة للطّلاب المشاركين.
















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت