X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
23/11/2014 - 12:52:56 pm
افتتاح برنامج " نافذة على العلوم" في مدرسة البشائر للعلوم – سخنين بالتّعاون مع كليّة أورط براودة – كرمئيل.

افتتح الاسبوع الماضي برنامج " نافذة على العلوم " في مدرسة البشائر للعلوم – سخنين بالتّعاون مع كليّة اورط براوده في كرمئيل , ويشارك في هذا البرنامج 17 طالبا وطالبة من الصّفوف السابعة في المرحلة الاعدادية في مدرسة البشائر,

يأتي هذا البرنامج في إطار " أكدمة طلّاب مدرسة البشائر للعلوم – سخنين" الّذي يشرف عليه الاستاذ جمال بقاعي , المركّز التّربوي في المدرسة ومركّز برامج أكدمة طلّاب البشائر .

في هذا البرنامج يتعرّف الطّلاب المشاركون على مجالات العلوم المختلفة بطرق تجريبيّة , حيث يتمّ العمل بمجموعات داخل المختبرات العلميّة .

هذا البرنامج يتكوّن من 10 لقاءات , كلّ لقاء يستمرّ 3 ساعات أكاديميّة في كليّة براودة في مدينة كرمئيل, وترافق الطّلاب معلّمة العلوم في المدرسة , المعلّمة: وضحة أحمد .
كذلك يشارك 25 من طلاب الصّفوف التّاسعة  في المدرسة في برنامج مميز وفريد من نوعة ، برنامج الطب الذي يستمر مدة 11 لقاء,  مدة كل لقاء 3 ساعات اكاديمية بمرافقة معلّمي العلوم في المدرسة .
ياتي هذا البرنامج من اجل فتح وتوسيع افاق الطلاب في هذا المجال, حيث يتعلم الطلاب دروس نظرية,  ومن ثم يتم تطبيقها في المختبر.  حيث يتم التعرف على القلب اقسامه ووظائفة والرئتين على سبيل المثال وبعدها اجراء تشريح لتطبيق ما تم تعلموه.
مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف  شكر بدوره كل من ساهم في
هذا المشروع وكذلك المعلّمين  المرافقين وخاصّة المعلّمة وضحة أحمد التي تقوم بمرافقة طلّاب الصّفوف السّابعة  وأضاف : إنّ مثل هذه البرامج  تنمي مهارات البحث العلمي عند الطلاب,  كذلك تتيح  للطلاب التعرف عن قرب على المؤسسات الاكاديمية وممارسة الحياة والتّعلّم الاكاديمي بصورة عمليّة لتصبح عمليّة التّعلّم ذات معنى .

 






































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت