X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
23/11/2014 - 12:58:56 pm
التّعلّم ذو معنى لطلّاب الصّفوف السّابعة في إعداديّة البشائر للعلوم – سخنين في مركز العلوم والتكنولوجيا في مدينة سخنين

شارك طلّاب الصّفوف السّابعة في المرحلة الاعدادية في مدرسة البشائر للعلوم – سخنين في فعّالية يوم العلوم في موضوع البيولوجيا التي أقيمت في مركز العلوم والتكنولوجيا في مدينة سخنين.

وتأتي هذه الفعاليّة العلميّة في إطار تعزيز التّعلّم المدرسي الذي يتم في المدرسة , ليذوّت مفهوم التعلّم ذي معنى , وليجرّب الطّالب بصورة عمليّة ما تعلّمه بصورة نظريّة.

حيث رافق مربّو الصّفوف السّابعة طلّابهم إلى مركز العلوم في سخنين , حيث شارك الطّلاب في يوم دراسي حافل وهام. فقد استمع الطّلاب في بداية يومهم الدراسي إلى محاضرة عن أجهزة جسم الانسان, مبناها ووظائفها. ثمّ انتقلوا لممارسة  عمليّات تشريح أعضاء الكلى , القلب والرّئتين  بصورة عمليّة , حيث قام الطّلاب أنفسهم بعمليّة التّشريح .

بعد ذلك مارس الطّلاب عمليّة قياس الضغط ومعرفة نسبة الاكسجين في الدّم , وأخيرا قام الطّلاب باستعمال أجهزة المجهر لمشاهدة شرائح لخلايا الجسم الختلفة.

وقد نظّمت هذه الفعالية المعلّمة فاطمة سعدي معلّمة البيولوجيا في المدرسة , وبدوره قام الدكتور مالك يوسف بشكر المعلّمة فاطمة على حسن أدائها في ترسيخ التربية للعلوم من خلال التجربة الفعلية بالاضافة للتعليم النّظري , الامر الذي سينعكس إيجابا على الطّلاب , كما شكر مربّي الصّفوف الذين ساهموا في نجاح هذا اليوم, وقدّم الشّكر الجزيل لإدارة وموظّفي مركز العلوم والتكنولوجيا في مدينة سخنين على تعاونهم التام  مع المدرسة في سبيل إثراء الطّلاب علميّا .








































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت