X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
05/12/2014 - 10:28:26 am
جبهة سخنين الديمقراطية تقد مؤتمرها الخامس

افتتحت مساء اليوم الخميس جبهة سخنين الديمقراطية, مؤتمرها الخامس وسط ضور المئات من نشطاء الجبهة والحزب الشيوعي وبمشاركة كبيرة, من سخنين والمنطقة, حيث شارك بالمهرجان عدد من قياديي الجبهة ورؤساء مجالس سابقين الى جانب حضور رئيس بلدية سخنين دينية وحزبية واطر سياسية من سخنين والمنطقة .

افتتح المهرجان بعزف فرقة الاوركسترا التابعة للشبيبة الشيوعية وبعدها قام العريفان علي عامر وفاتن ابو يونس بالترحيب بالضيوف وبالحضور وسط القاء كلمات هادفة ذات صلة بالمؤتمر ومن ثم استهل المؤتمر بنشيد بلادي بلادي  لفرقة لنا صوت بقيادة المطرب جمال الياس التي تفاعل معها الحضور بحفاوة .

ومن ثم تم القاء كلمات استهلها علي ابو صالح سكرتير جبهة سخنين الديمقراطية لسلام والمساواة مشيرا الى ان الجبهة هي نهج حياة ومسيرة عطاء ومستقبل اجيال واسهب في كلمته عن جبهة سخنين واستمرار عطائها وعدد انجازاتها وتاريخها العريق على الصعيد المحلي والقطري .

والكلمة الثانية كانت لرئيس بلدية سخنين مازن غنايم قائلا سخنين بلد يوم الارض واهبة القدس والاقصى بلد الشهداء وبلد التسامح والمحبه والحضاره ونعتز بانتمائنا لبلدنا سخنين ومجتمعنا العربي مضيفا بانه خدم هذه البلد رؤساء واعضاء جبهويون وعلى راسهم المرحوم جمال طربيه ومصطفى ابو ريا ومحمد بشير فلجبهة سخنين دور كبير في خدمة شعبنا ومقارعة السلطة لمصحة مواطنينا وشعبنا ومنعت مصادرة الاراضي وفتحت مجالات للعمل امام مواطنينا مع اخواننا في الاحزاب الاخرى وعملت على توسيع مسطحات البلدات العربية وتوجه لكافة الاحزاب التكتل والعمل على وحدة الصف العربي في هذه البلاد وخوض الانتخابات بقائمة عربية واحدة تشمل كافة الاحزاب وذلك للوقوف في وجه السلطة وعنصريتها .

والقت المحامية سمر ابو يونس عضو البلدية ورئيسة كتلة المعارضه في بلدية سخنين اكدت في كلمتها على دور الجبهة البناء وعن الاوضاع الراهنة في البلاد من عنصرية واضطهاد لشعبنا الغربي وتطرقت لقضية سوريا والمجموعات التي تحارب باسم الاسلام مؤكدة على ان هذه المجموعات لا تمت بصله للاسلام وهي ارهابية بتمويل من الغرب وامريكا .

وعن الشبيبة الشيوعية تحدثت الشابه سلمى ابو يونس حيث اشادت بدور الجبهة واعتزازها بالشبيبة الشيوعية وان الشبيبة الشيوعية مستمرة في العطاء على الصعيد المحلي والقطري .

ومسك الختام كان لسكرتير الجبهة القطرية ايمن عوده اذي استهل كلمته بالاشادة باهل سخنين وجبهتها ونسيجها الاجتماعي والمواقف الوطنية التي سطرتها سخنين وعلى رأسها الجبهة والتي  اعتبرها اساس وركيزة الجبهة القطرية ومن ثم تطرق في كلمته لوضع الحكومة الاسرائيلية ويهوديتها الى جانب اقتراح رئيس الحكومة بخصوص يهودية الدولة الى جانب القضية الفلسطينية والمفاوضات المتعثرة بين الفلسطينين واسرائيل وغيرها من الامور الملحة على الساحة السياسية .

هذا وتخلل المهرجان الافتتاحي للمؤتمر تكريم عضو بلدية سخنين الذي قدم استقالته من البلديةوالرجل المعطاء فضيل زبيدات وذلك على خدمته لاهل بلده وجبهة سخنين حيث قام بتكريمه كل من الرؤساء السابقين محمد بشير مصطفى ابو ريا بمشاركة صفوت ابو ريا ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم حيث تم تقديم درع تكريمي له كما وتمت مداخلات لكل من الرئيسين السابقين لبلدية سخنين مصطفى ابو ريا ومحمد بشير اشادوا بعطاء فضيل زبيدات لبلده اثناء خدمته لسنوات كنائب رئيس في بلدية سخنين او في المعارضه هذا وقدم فضيل زبيدات شكره للجميع على دعمهم له وعلى اللفته الطيبة ومتمنيا للجبهة النجاح .

كما وتم القاء شعر من قبل الشعراء والكتاب يوسف الياس ومحمد ابو صالح وسينعقد يوم غد المؤتمر لمناقشة العديد من الامور الداخلية ودستور الجبهة  .
















































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت