X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
16/05/2015 - 08:10:14 am
طلّاب الصّفوف التّاسعة في مدرسة البشائر للعلوم – سخنين في يوم توجيه وإرشاد لاختيار تخصّصاتهم في المرحلة الثّانويّة

نظّمت مدرسة البشائر للعلوم – سخنين يوما توجيهيّا وإرشاديّا لطلّاب الصّفوف التّاسعة في المدرسة هدفه توجيه وإرشاد الطّلاب في اختيار مواضيع التّخصّص في المرحلة الثّانويّة .

وقد افتتح مدير المدرسة الدّكتور مالك يوسف هذا اليوم بكلمة عرض فيها انجازات وأهداف المدرسة التربويّة والعلميّة . ثمّ تلته المستشارة التّربويّة السّيدة نسرين حنّا غنطوس , الّتي أكّدت على أهميّة الاختيار الصّحيح لموضوع التّخصّص في المرحلة الثّانوية , وعرضت أمام الطّلاب المواضيع الّتي توفّرها المدرسة كمواضيع تخصّصيّة .

ثمّ قام مركّزو المواضيع في المدرسة بشرح عن التّخصّصات الّتي يتمّ تدريسها في المدرسة والآفاق العلميّة المستقبليّة الّتي يعطيها كلّ تخصّص , وذلك بعد نهاية الدّراسة في المرحلة الثّانويّة.

فقد قام الاستاذ خليل أبو شنب بعرض تخصّص علوم الحاسوب الّتي يتمّ تدريسها في المدرسة, وعرض أمام الطّلاب الآمال المعقودة على اختيار هذا التّخصّص فيما بعد المرحلة الثّانويّة .

ثمّ قام الاستاذ: خالد بدارنه مركّز موضوعي الالكترونيكا والهندسة الطّبيّة بشرح موسّع عن هذين التّخصّصين, وإمكانات المستقبل لهذين الموضوعين بعد نهاية المرحلة الثّانويّة.

بعد ذلك قدّم الاستاذ محمود طه مركّز الكيمياء شرحا مسهبا عن موضوع الكيمياء وأهميّته الكبيرة في الدّراسة الثّانويّة والاكاديميّة ومدى تداخله في كثير من المواضيع الأخرى الّتي قد يتخصّص الطّالب بها.

ثمّ قدّم الاستاذ أيمن عباهرة مركّز الفيزياء شرحا موسّعا عن التّخصّص في الفيزياء ومركّبات هذا التّخصّص والامكانات الهائلة الّتي يوفّرها هذا التّخصّص بعد نهاية المرحلة الثّانويّة .

كما قامت المعلّمة ثروت نصّار مركّزة فرع الانظمة الطبيّة بشرح أهميّة هذا الموضوع أمام الطّلاب , وقدّمت لهم المعلومات  والامكانات الكثيرة الّتي يوفّرها  اختيار هذا الموضوع للدّراسة الاكاديميّة مستقبلا.

ثمّ قام الاستاذ صلاح فقرا مركّز الّلغة الانجليزيّة في المدرسة بعرض أهميّة الّلغة الانجليزيّة كلغة عالميّة ومدى تداخلها التّام في الدّراسة الأكاديميّة مستقبلا .

ثمّ قدّم الاستاذ مهلهل حسن مركّز الّلغة العربيّة عرضا عن موضوع الّلغة العربيّة في المرحلة الثّانويّة , وضرورتها كلغة أمّ ومدى ارتباطها في كثير من المواضيع.

ثمّ اختتم الاستاذ منصور طه معلّم الّلغة العبريّة  بعرض أهميّة الّلغة العبريّة كلغة رسميّة في الدّولة وبيّن ضرورة التّمكن منها وإتقانها بجدارة تامّة.

وقد لاقت هذه الفعاليّة أصداء واسعة واستحسانا كبيرا  بين صفوف الطّلاب  لما فيها من تنوير وفتح مجالات الاختيار لمواضيع التّخصّص في المرحلة الثّانويّة.

 


























































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت