X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
15/08/2015 - 01:05:20 am
" شوفير اخو اخته " ينطلق من مدينة سخنين ويجوب المدن والقرى العربية

انطلق من مسرح الجوال البلدي في مدينة سخنين " شوفير اخو اخته " وهي مسرحية اجتماعية ساخرة من تأليف الكاتب محمد علي طه وإعداد وإخراج الفنان فؤاد عوض وتمثيل: لما نعامنة ، البير مرعب ، شمس زاهر وبيان عنتير. إنتاج مسرح الجوال البلدي سخنين .

وتعالج المسرحية بأسلوب ساخر وغنائي وفني قضايا مجتمعنا العربي وما يحدث في مدننا وقرانا كما تتطرق إلى العنصرية وتصرفات الشرطة مع المواطنين العرب من خلال سائق تاكسي عمومي يعمل في المدينة الكبيرة ( مدينة حيفا ) ، تصعد معه نماذج شخصيات متنوّعة ومختلفة الأمزجة والأهواء , بدءا من سيدة مهاجرة روسية تبدو محترمة لكنها تثير الشكوك بتصرفاتها وهوسها لانتحال شخصيات, إلى شخصية مهرب الحشيش (فلعوص) وراب اورثوذوكسي عنصري يكره العربي إضافة إلى امرأة معّنفة تحتمي بملجأ للمضروبات لكنه لا يحميها من الاعتداء , إضافة إلى ملاحقة الشرطة العامة  بأنواعها وشرطة السير  , إضافة إلى متطلبات الزوجة الاستهلاكية .

من خلالهم تنكشف شبكة علاقات مضحكة , منها ما يمر مر الكرام  ومنها ما يعلق في الذاكرة... علاقات وسلوك الشخصيات مع بعضها ومع ذاتها تعكس واقع المجتمع المتغّير في البلاد من زاوية شخصية في إطار الحيّز العام .

جميع هذه الشخصيات تمر عبر عدسة   عيني الفرقة الفنية التي تحرك أصابعها وتعزف على أوتار اتجاهاتها وأنغامها الخاصة والعامة في تخطي الحواجز النفسية والمادية .  وستكون المحطة الأولى للمسرحية في مدينة الناصرة حيث سيقدم عرضان مساء الخميس 20 من هذا الشهر, ضمن يوم ثقافي طويل بمبادرة وزارة الثقافة والرياضة بالتعاون مع بلدية الناصرة ودائرة الثقافة الرياضة والشباب  .

وبعد ذلك سيقام عرض احتفالي في مدينة سخنين وعرض آخر في مركز محمود درويش الثقافي في عرابة وعرض في كفرقرع ومجد الكروم وفي عدة مدن وقرى عربية أخرى  

 












Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت