X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
10/12/2015 - 10:55:16 am
​افتتاح فرع اقليمي لمركز معوف في سخنين لتطوير المصالح التجاريّة في المنطقة

افتتحت وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد وسلطة التطوير الإقتصادي للوسط العربي في وزارة المساواة الإجتماعيّة، اليوم الاربعاء 9.12، فرعاً اقليميّاً لمركز معوف في سخنين، بهدف تطوير المصالح الاقتصاديّة العربيّة في المنطقة. وقد شارك في حفل الافتتاح، ران كفيتي، مدير وكالة المصالح التجاريّة في وزارة الإقتصاد، وأيمن سيف، مدير سلطة التطوير الاقتصادي في وزارة المساواة الإجتماعيّة، ومازن غنايم، رئيس بلديّة سخنين، وبسّام سيّد أحمد، مدير الفرع في سخنين، إلى جانب نخبة من المبادرين ورجال الأعمال في المنطقة.

 

وقد سبق حفل الإفتتاح، عقد زيارة إلى بعض المصالح التجاريّة في سخنين والتي كانت قد تلقت الدعم والمرافقة والاستشارة المهنيّة من قبل مركز معوف لتطوير أعمالها، من بينها شركة ليو كافية، وشركة مضخات سخنين والصبن مول.

 

ومن الجدير بالذكر أنّ وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسّطة في وزارة الاقتصاد وسلطة التطوير الاقتصادي للوسط العربي كانت قد افتتحت عدّة فروع لمركز معوف في البلدات العربيّة لدعم المبادرين ورجال الأعمال العرب، وذلك في كل من الناصرة وأم الفحم والطيبة ويركا وراهط وحورة والكسيفة.

 

وتوفر مراكز معوف منظومة متكاملة من الأدوات والآليات لمساعدة المبادرين وأصحاب المصالح التجاريّة والمكاتب المستقلة والورشات الصناعيّة والمصالح الزراعيّة على تطوير أعمالهم وزيادة الأرباح وتشجيع الرّيادة، من خلال تحديد احتياجات المصلحة، وتقديم الاستشارة والارشاد المهني، والمرافقة الشخصيّة، والمساعدة في تجنيد مصادر التمويل والائتمان والتسويق، والاستشارة التنظيميّة والارشاد في مجال التصدير والاستيراد، بالإضافة إلى الدورات والورشات المهنيّة بناءً على احتياجات المصلحة وغيرها، وذلك بتكلفة رمزيّة ودعم حكومي.

 

وقال أيمن سيف، مدير سلطة التطوير الإقتصادي: "أنا أهنئ سكان سخنين والمنطقة على افتتاح فرع معوف في سخنين. هذا مشروع مشترك ما بين سلطة التطوير الإقتصادي في وزارة المساواة الإجتماعيّة ووكالة المصالح التجاريّة، كما أنّ هذا المشروع هو جزء من برنامج متكامل نعمل على تحقيقه في المجتمع العربي لمساعدة ودعم المبادرين ورجال الأعمال، بهدف تمكينهم من التقدّم والتطوّر. بهذا المناسبة، أود التوجه لهم مطالباً ايّاهم باستغلال الخدمات التي يقدمها الفرع".

 

ومن جانبه قال ران كفيتي، مدير وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة: "الوكالة تستثمر موارد وميزانيّات هائلة لتطوير المصالح التجاريّة في المجتمع العربي. مشروع معوف هو المشروع الرئيسي للوكالة، إذ تمنح الفروع المنتشرة في البلدات العربيّة سلة خدمات شاملة للمبادرين ورجال الأعمال العرب في مجال الاستشارة والمرافقة المهنيّة. في إطار هذا المشروع، نحن نعمل أيضاً على تشجيع وتطوير الريادة في المجال التكنولوجي في المجتمع العربي. نحن نرى بالمصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة كرافعة أساسيّة للنمو الإقتصادي الإسرائيلي، لذلك نحن نستثمر كثيراً في تطويرها وازدهارها".

 

وقال بسّام سيّد أحمد، مدير الفرع: "بهذه الفترة الوجيزة التي افتتحنا بها الفرع في سخنين، رأينا مقدار الحاجة للخدمات التي يقدّمها المركز والتي لم تكن متوفرة أمام المجتمع العربي. هذه الخدمات من شأنها المساهمة في تطوير الأعمال من الناحيّة المهنيّة كالإدارة السليمة وتأسيس المصلحة وفق رؤية مستقبليّة. أنا أدعو كافة المبادرين لزيارة المركز والإطلاع على الخدمات العديدة والشاملة التي يقدّمها".

 

وبدوره بارك مازن غنايم، رئيس بلديّة سخنين، افتتاح المركز الذي يعد فخراً للمدينة وانجازاً عظيماً، بحيث أنّ المركز سيعزّز المكانة الإقتصاديّة للمدينة، وسيساهم في توفير فرص عمل بالأخص للنساء. وشكر غنايم بشكل خاص أيمن سيف على مجهوده الكبير لإخراج المشروع إلى حيّز التنفيذ.​

 






























































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت