X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
20/04/2016 - 09:02:51 am
طلّاب صفوف التّاسع والعاشر في مدرسة البشائرالأهليّة للعلوم – سخنين في مختبرات بلومنتا العلميّة في الجامعة العبريّة في القدس

شاركت مجموعة كبيرة من طلّاب صفوف التّاسع والعاشرفي مدرسة البشائر الأهليّة الثانوية للعلوم في سخنين بيوم دراسي وعلمي مميّز في مختبرات بلومنتا في الجامعة العبريّة في القدس.

وقد شمل اليوم الدّراسي تجارب ومحاضرات علميّة في موضوعين مختلفين , حيث كان الجزء الأوّل من اليوم الدّراسي حول التدخين ومضاره شمل عرض بعض من التجارب الكيميائية التي تبيّن مضار التدخين وفهم ما تحتويه السجّائر  من مواد سامة أثناء ممارسة عادة التدخين. وتضمن اجراء تجارب في الحوامض والقواعد  وربط ذلك في كيفية تاثير الدخان على صحة اللثة والاسنان.

أمّا الجزء الثّاني من اليوم الدّراسي فقد كان إجراء تجارب مختبر بموضوع  البصريات الهندسية , والميكانيكا .
حيث تقسّم الطلاب الى مجموعات ونفّدوا تجارب علميّة مميّزة ومفيدة نوّرت لهم طريق العلم والتّعليم وكيفيّة التّجربة العلميّة ذات المستوى العالي .

يأتي هذا اليوم في إطار برنامج أكدمة طلّاب مدرسة البشائرالأهليّة الثّانويّة للعلوم ودمج طلّابها في المعاهد والجامعات في البلاد منذ حداثة سنّهم, لكي تكون دراسة العلوم والمواضيع العلميّة والبحث العلمي في سلّم إختيارهم المفضّل.

وقد شكر الدكتور مالك يوسف مدير مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم الاستاذ جمال بقاعي القائم على برنامج أكدمة طلّاب المدرسة لاختياره هذا النّشاط ذي الجودة العالية , الّذي يفتح آفاقا واسعة عند الطّلاب. كما قدّم الشّكر الكبير للمعلّمة المربيّة سحر شاهين على مرافقتها للطّلاب والطّالبات خلال هذا اليوم الدّراسي النّاجع والمميّز.































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت